أفضل الرياضات لتعزيز طول العمر!


جراسا -

يمكن إثبات الآثار الإيجابية للتمرين الرياضي، ولكن الفوائد المرتبطة برياضات معينة لا تزال قيد البحث.

وسعت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، إلى سد هذه الفجوة، مشيرة إلى أربع رياضات تقلل من خطر الموت.

ويعد التأثير الإيجابي للتمرين على طول العمر أمر لا لبس فيه. وتظهر العديد من الدراسات أن القيام بشيء ما أفضل من لا شيء، ولكن هناك نقص في البيانات المتعلقة بالرياضات التي تحقق أكبر الفوائد.

وفحص الباحثون ارتباطات ستة أنواع مختلفة من الرياضة مع جميع الأسباب ومخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في مجموعة كبيرة من سكان اسكتلندا وإنجلترا.

ولجمع النتائج التي توصلوا إليها، قام الباحثون بتحليل بيانات 80306 أفراد.

ولوحظ انخفاض كبير في معدل الوفيات لجميع الأسباب، نتيجة المشاركة في ركوب الدراجات والسباحة ورياضات المضرب والتمارين الرياضية.


"طعام خارق" إضافته لنظامنا الغذائي قد تقلل من الأمراض المرتبطة بالعمر
ولوحظ انخفاض كبير في معدل وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية للمشاركة في السباحة ورياضات المضرب والتمارين الرياضية، ولكن لم تكن هناك ارتباطات مهمة لركوب الدراجات والجري وكرة القدم.

وقال الباحثون في ملاحظاتهم الختامية: "هذه النتائج تثبت أن المشاركة في رياضات معينة قد تكون لها فوائد كبيرة على الصحة العامة. يجب أن تهدف الأبحاث المستقبلية إلى زيادة تعزيز قاعدة الأدلة الوبائية الخاصة بالرياضة وفهم كيفية تعزيز المشاركة الرياضية بشكل أكبر".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات