دراسة جديدة: فصيلة الدم" O" تحمي حقًا من كورونا


جراسا -

كثر الحديث حول أن هناك من الناس من لا يصابون بوباء كورونا وذلك عائد إلى فصيلة دمهم! وفي هذا الباب، تقول نتائج دراسة جديدة أجراها باحثون فرنسيون إن فصائل الدم يمكن أن يكون لها تأثير على الإصابة بفيروس كورونا. وتقول الدراسة إن الأفراد من مجموعة فصيلة الدم" O"، وهم كُثر ٌفي فرنسا، هم أقل إصابة أو عرضة للفيروس.

وفي هذا السياق، أظهرت أولى الدراسات التي أجريت في شهر مارس /أذار 2020 في ثلاثة مستشفيات في ووهان وشنتشن في الصين ، في معمعة تفشي الجائحة، فإن فصيلة الدم O ستكون أقل عرضة "بشكل ملحوظ" للإصابة بالفيروس.

وبالأرقام، من بين 2173 مريضًا مصابًا بـ SARS-CoV-2 ، أظهرت النتائج أن فصيلة الدم A كانت مرتبطة بخطر أعلى للإصابة بـ Covid-19 (+ 20٪) ، بينما ارتبطت فصيلة الدم O بانخفاض خطر الإصابة (-33) ٪ منذ هذه الدراسة الأولى من نوعها .

الدراسة نفسها، قام بها العديد من العلماء عبر العالم خاصة في الدنمارك ، الولايات المتحدة، بريطانيا ، فرنسا بلجيكا ثم اسبانيا.

وفي هذا السياق كذلك، قام عالم المناعة الفرنسي جاك لو بيندو ، مدير الأبحاث في Inserm وفي جامعة في مدينة نانت، قبل أيام قليلة، مع متخصصين آخرين بدراسة جديدة تم نشر نتائجها في مجلة الفيروسات، وهي تربط جدا فصائل الدم بدى الإصابة ب الكوفيد.



تعليقات القراء

هناء..
الله اعلم..
19-02-2021 08:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات