عالج نزلات البرد والانفلونزا "بالبروكلي"


جراسا -

نزلات البرد والأنفلونزا نوعان من العدوى تحدث بشكل متكرر والسبب الرئيسى للحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال والعطس، ويتسبب نحو 200 نوع مختلف من الفيروسات فى الإصابة بنزلات البرد، بينما الإنفلونزا السبب الرئيسي لها هو فيروس الإنفلونزا، ويعتبر البروكلى غذاء خارق لعلاج أعراض نزلات البرد والإنفلونزا فى فترة قصيرة،

- البروكلي لعلاج نزلات البرد:

1- وفقًا لإحدى الدراسات فإن الخضراوات الصليبية مثل البروكلي تعتبر مصدرًا ممتازًا للمواد الكيميائية النباتية، كما تحتوي على فيتامينات C ،A ،E ، K ومعادن مثل الزنك والحديد كل هذه العناصر الغذائية في البروكلي تستخدم مضادات للأكسدة والالتهابات وتُعزز المناعة.

2- يعمل البروكلي على علاج نزلات البرد لأنه غنى بمادة الكيرسيتين التى تمنع تكاثر الفيروسات فى الخلايا الظهارية للمسالك الهوائية ومنع احتقان الشعب الهوائية.

3- تشير دراسة أخرى إلى أن البروكلي يحتوى على فيتامين سي وهو مضاد قوى للأكسدة، حيث يعمل هذا الفيتامين مع فيتامينات E و A و K وبيتا كاروتين كتأثير وقائي والتقليل من خطر الإصابة بالبرد وأمراض أخرى.

- البروكلي لعلاج الإنفلونزا
1- يساعد كل من البروكلي المطهو ​​على البخار أو المطبوخ فى تقليل أعراض الأنفلونزا فى غضون أيام قليلة، فهو مصدر غني "بالسلفورافان" الذي يمكن أن يقلل بشكل فعال من التهاب الأنف ويمنع تكرار الفيروس.

2- البروكلي غني بفيتامين K وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وكلها تساعد فى تقوية جهاز المناعة لمحاربة العوامل المسببة للأمراض بكفاءة أكبر.

فوائد البروكلي لعلاج الانفلونزا وفوائد البروكلي لعلاج نزلات البرد فوائد البروكلي اسباب الاصابة بنزلات البرد اسباب الاصابة بالانفلونزا اهمية فيتامين سي .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات