رغم الالتزام .. هل يستمر دوام المدارس؟ .. (فيديو)


جراسا -

اسماء النشاشيبي - جاءت عودة الطلبة إلى مدارسهم من جديد، بعد انقطاع دام أشهر، في ظروف استثنائية يعيشها العالم، جراء انتشار جائحة كورونا، وسط جدل كبير في المجتمع الاردني حول خطورة عودة دوام المدارس على زيادة الاصابات، وخطر استمرار تجربة التعليم عن بعد على المستوى المعرفي لدى الطلبة.

"جراسا" قامت برصد اللحظات الاولى لعودة طلبة الصف الاول في مدرسة البترا بجبل الحسين في العاصمة عمًان، والتي شهدت التزاماً كاملاً للطلبة والمعلمات بتطبيق البروتوكول الصحي خلال الساعات الاولى لعودة الطلبة لمقاعدهم.

مديرة المدرسة سوسن بركات اكدت على ان تجربة التعليم عن بعد، واجهت بعض العقبات المتعلقة بنقص الادوات التكنولوجية لدى الطلبة، وتدني المستوى المعرفي لبعض الاهالي حول كيفية التعامل مع ادوات التعليم عن بعد، بيد ان نسبة التفاعل على منصة درسك كانت مرتفعة، خاصة بين طلبة الصفوف الاساسية الاولى.

وشددت بركات على ضرورة تركيز الاهالي على زيادة المستوى المعرفي والثقافي لدى الطلبة، اكثر من تركيزهم على نيل العلامة، منوهة الى ان إدارة المدرسة حاولت توفير جميع الادوات والمساعدة اللازمة للتغلب على مشاكل التعليم عن بعد.

رغم ذلك، لم يمر اليوم الاول من عودة طلبة المدارس الى مقاعدهم امس الاحد دون حدوث مخالفات تتعلق بتطبيق البروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية.

التعليم عن بعد سيستمر بشكل جزئي، لحين التأكد من استقرار الوضع الوبائي في البلاد ولاعتبارات صحية بحتة، قد تضطر بعض المدارس إلى التوقف عن استقبال الطلبة في حال تسجيل إصابات في صفوف طلابها بنسبة حددها البروتوكول الصحي.

 

 

 

 




تعليقات القراء

غريبه
بس مش غريب انه ينصاب المعلمين بالكورونا من اول يوم دوام شو هي كانت واقفه على باب المدرسه بتستناهم شو هالكورونا اللي بتحب العلم
رد بواسطة مووووواطنه
وليش هو المعلم مش انسان معرض للمرض ولا هو كان رجل الي ولا حظرتك قرفوك اولادك بالبيت وبدك تبعثهم وتخلص هوذول ابنأك اهتم بيهم وشعر مره مع وزارة التربية والمعلم انه شايل همك.
08-02-2021 04:17 PM
فقط اسبوعين بالكثير
أتوقع اسبوعين بالكثير ويرجع التعلم عن بعد مثل ما كان في الفصل الأول بس كله من أجل المدارس الخاصة تعبي جيوبها هذين الاسبوعين .
08-02-2021 08:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات