مرض الكبد الذهني وارتباطه "بالكحول"


جراسا -

يعتبر التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH)  مرضًا بارزًا يتم تشخيصه غالبًا في المختبرات الروتينية غير الطبيعية، ويعاني المصابون بالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي من ألم غامض في الجزء العلوي من البطن إذ يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرحلة متقدمة من المرض أن يصابوا باليرقان وتراكم الماء في البطن وتورم القدمين.

ان السبب الدقيق لالتهاب الكبد الدهني لا يزال لغزًا،ويتعرض كبار السن المصابون بالسكري لخطر متزايد للإصابة بأمراض الكبد المتقدمة، بمجرد إجراء تشخيص NAFLD / NASH على وجه اليقين، ولا يرتبط التهاب الكبد الدهني غير الكحولي بشرب الكحول ، على الرغم من أن الأشخاص الذين يشربون بإفراط يمكن أن يصابوا بحالة مشابهة لهذا النوع من التهاب الكبد.

 حيث يتم أخذ عينة صغيرة خزعة من الكبد  لاختبارها تحت المجهر هي الطريقة القياسية الذهبية لتشخيص التهاب الكبد الدهني غير الكحولي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات