4 فيتامينات ومكملات غذائية تساعد فى إدارة القلق


جراسا -

القلق قد يصبح مشكلة صحية عقلية خطيرة إذا لم يتم التحكم به، فكل شخص لديه طريقة مختلفة فى الاستجابة للتوتر، ويمكن أن يكون القلق فى بعض الحالات رد فعل انعكاسى عند مواجهة الإجهاد، لذلك فإن القلق الشديد يمكن أن يجعل الشخص يشعر بعدم الارتياح ويكون له تأثير خطير على الصحة، وتشمل أعراض القلق الشعور بالخفقان والرعشة والضغط الشديد والدوخة.

الشخص الذى يعانى من قلق شديد يجب عليه اللجوء للطبيب أو أخذ نفس عميق أو الاستماع للموسيقى أو الذهاب فى نزهة وغيرها من الأشياء التى تساعد على تشتيت الانتباه، وقد يكون أسباب القلق التى تعانى منه نقص فيتامينات معينة بالجسم والتى تساعد فى إدارة هذا القلق والتحكم به.

4 فيتامينات ومكملات غذائية تساعد فى إدارة القلق والسيطرة عليه:


1- فيتامين (د)
يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا فى الحفاظ على الصحة العقلية فهو ينظم حالتك المزاجية ويعالج اضطرابات المزاج، ويمكن أن يؤدى نقص فيتامين (د) إلى زيادة الشعور بالقلق والاكتئاب، ويمكنك الحصول على فيتامين (د) من تناول الحليب والتعرض لأشعة الشمس.

2- فيتامين (ب 12)
يقلل مكمل فيتامين (ب 12) من مستوى التوتر فى جسمك وهو يتواجد فى الغالب بالمنتجات الحيوانية، حيث مسئول عن انتاج هرمون السعادة ويعزز مزاجك كما أنه مفيد جدًا للجهاز العصبى.

3- الماغنيسيوم
أحد أهم المعادن المطلوبة للتعامل مع الاضطرابات النفسية، فهو مسئول عن التفاعلات الكيميائية فى عقلك، وهو متوافر فى الشيكولاتة الداكنة والسبانخ واللوز والكاجو.


4- فيتامين سى
بصرف النظر عن تعزيز المناعة، يساعد فيتامين سى فى تخفيف أعراض القلق، ويجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية ويحافظ على لياقتك العقلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات