لجنة أممية تنظر بشكوى من فلسطين


جراسا -

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن لجنة الأمم المتحدة المعنية بمناهضة التمييز العنصري قبلت لأول مرة، النظر في الشكوى الفلسطينية المقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

وكشف المالكي أن "موافقة اللجنة جاءت بعد مرافعات قدمت من طرف الفلسطينيين والاحتلال على مدار السنتين الماضيتين، وقد تجاوب ممثل الاحتلال مع طلبات اللجنة فيما يتعلق بالدفاع والتبرير وتقديم الإجابات.

وفيما يتعلق بإمكانية التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار يصف "إسرائيل" بدولة فصل عنصري، أوضح المالكي أن "لدينا الرغبة الحقيقية باستصدار مثل هذا القرار في الأمم المتحدة، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة".

وحول جلسة مجلس الأمن المقرر عقدها في السادس والعشرين من الشهر الجاري لبحث "رؤية الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر دولي للسلام"، أشار المالكي إلى أن "هذه الجلسة تتم بشكل دوري للنظر في التقارير التي يجب أن يرفعها الأمين العام للأمم المتحدة بخصوص ما تم إنجازه في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2334 المرتبط بموضوع الاستيطان ومنتجات المستوطنات".

وأضاف: "دولة تونس الشقيقة هي التي تترأس مجلس الأمن لشهر يناير، وقد تعاونت مع الجانب الفلسطيني في إبراز موضوع المؤتمر الدولي للسلام الذي دعا إليه الرئيس".

ولفت وزير الخارجية المالكي إلى أن وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، سوف يشارك وسيتحدث عن أهمية دعوة الرباعية الدولية للانخراط من جديد.

وحول ممثل إدارة بايدن في الجلسة المقبلة لمجلس الأمن، قال المالكي إن ذلك سيشكل فرصة لسماع وجهة نظر الإدارة الجديدة في كل القضايا التي سيتم نقاشها.

وأكد المالكي أن على دولة الاحتلال التجاوب مع طلبات هذه اللجنة فيما يتعلق بالدفاع والتبرير وتقديم الإجابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات