الدغمي: اياد نجم سلم كالخاروف لامريكا .. والملك الحسين غضب


جراسا -

اكد النائب عبدالكريم الدغمي، إن تسليم الأردني أياد نجم للولايات المتحدة الامريكية عام 1995، كان بطريقة غير قانونية وطريقة متعسفة ودون علم مجلس الوزراء، مؤكدا ان الملك الراحل الحسين غضب حينها.

وأضاف الدغمي، أن جلالة الملك الحسين بقي يقدم من امواله الخاصة مصروفا لوالده ووالدته وتذاكر سفر، اضافة الى أنه كلفه بدراسة الأمر مع وزارة العدل الامريكية بعد ان تولى وزارة العدل عام ١٩٩٦.

وبين أن ما حدث مع نجم لا يقاس عليه لأنه سلم بطريقة غير لائقة وغير قانونية مثل الخاروف، على متن طائرة من دون علم الحكومة مؤكدا أنه لا يدافع عن تلك الحكومة وهو لم يكن فيها.

جاء حديث الدغمي رداً على مداخلة للنائب صالح العرموطي، التي تطرق خلالها لقضية تسليم الاردني اياد نجم، اثناء مناقشة معاهدة تسليم المجرمين بين المملكة الاردنية واوكرانيا لعام 2020.

ويذكر ان الاردني إياد نجم تم تسليمه من الأردن إلى الولايات المتحدة سنة 1995 ويقضي حكما بالسجن ل 240 سنة، 18 سنة منها بسجن إنفرادي، بتهمة “الارهاب” بقرصنة أمريكية من الأردن.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات