طرق التخلص من نزيف الأنف بسرعة


جراسا -

يعتبر نزيف الأنف مشكلة شائعة يواجهها معظم الناس مرة واحدة على الأقل في حياتهم ويمكن أن تؤدي الزيادة أو النقصان في درجة الحرارة أو الضغط أو الرطوبة إلى حدوث نزيف مفاجئ في الأنف.

وفقا لموقع هيلث لاين م يمكن أن يكون نزيف الأنف المتكرر علامة على الاضطراب الأساسي، وفي هذه الحالة يجب تشخيصه بشكل صحيح.

ما الذي يجعل أنفك عرضة للنزيف؟

العوامل البيئية:
يؤدي التغيير في الرطوبة أو درجة الحرارة أو الضغط إلى إجهاد غشاء الأنف الرقيق. يؤدي إلى نزيف.

العوامل الجسدية:
من المرجح أن يتسبب أي سقوط أو حادث يضر بالوجه في تلف الأنف أيضًا. إذا كان الشخص يعاني بالفعل من البرد ونفخ أنفه بقوة ، فقد يؤدي ذلك إلى النزيف.

العوامل الطبية:
المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم معرضون لنزيف الأنف. كما أن المرضى الذين يتناولون مميعات الدم أو أدوية إبطاء التجلط كثيرًا

الوقاية

على الرغم من أنها ليست مشكلة خطيرة ، إلا أن نزيف الأنف يمكن أن يسبب عدم الراحة .. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها منع ذلك:

تجنب الإفراط في نفخ أنفك خاصة إذا كنت قد أصبت بنزيف سابق. حافظ على مستوى رطوبة غرفتك / منزلك تحت السيطرة. ضع المرطب أو الفازلين داخل الأنف. لا تمسك القشرة داخل أنفك.

إذا كان أنفك ينزف ، يمكنك علاجه بالطرق التالية:

استلقِ واضغط على منطقة النزيف لوقف النزيف. ضع أكياس الثلج حول الأنف. ضع مرهمًا مرطبًا لوقف المزيد من التهيج. ضع شاشًا داخل الأنف إلى مصدر النزيف إذا كنت تعاني من نزيف الأنف الخلفي. اذهب لجراحة الحاجز إذا كان الحاجز المنحني سببًا لنزيف متكرر. يمكنك أيضًا اللجوء إلى ربط الشرايين التي تؤدي إلى فقدان الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات