طرق بسيطة للحفاظ على"مكابح" المركبة


جراسا -

تعد مكابح السيارة من أهم مراحل الصيانة الدورية التي تشغل بال السائقين، في التقرير التالي نقدم أهم الإرشادات للحفاظ على كفاءتها.

وتظهر أهمية صيانة مكابح المركبات في فصل الشتاء حين تصبح الطرقات زلقة، وتفرق ثانية واحدة ما بين الحياة والموت.

ويقدم موقع "كار كير هانت"، إرشادات هامة يجب اتباعها للحفاظ على كفاءة عمل مكابح المركبات، وذلك في 4 خطوات.

الخطوة الأولى، التفقد الدائم، للجزء الذي يلامس إطارات المركبة الحديدية الداخلية عند الضغط على الفرامل لإيقاف المركبة.

وتعتبر من أهم مكونات المكابح، كونها الجزء الذي يتعامل بشكل مباشر مع إطارات المركبة وهي على أقصى سرعة، وهو ما يعرضها مع مرور الوقت للتهتك، لذلك ينصح دائما بمتابعة وفحصها في حال رصد أي خلل بها.

الخطوة الثانية، هي الحرص على تدفق سوائل الوقود، ويتلخص دورها، في أنها العامل الموصل للضغط ما بين دواسات المكابح والمكابح، وهي العامل الأساسي في المحافظة على عمل المكابح بكفاءة عالية.

وتتم متابعة تدفق سوائل المكابح، بالحرص على تغييرها إذا ما لوحظ تحولها للزوجة، وهي الحالة التي يلزم بها تغيير سائل المكابح بشكل فوري.

الخطوة الثالثة، الحفاظ على سلامة خطوط المكابح المرنة، وهي خطوط للمكابح مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتهدف إلى تحسين فاعلية نظام المكابح وطول فترة بقائه مقارنة بالنظام المكافئ المزود بخراطيم مطاطية مرنة من خلال القضاء التام على تمدد الخرطوم.

ونصح الموقع بالقيام بمتابعة كفاءة خطوط المكابح عبر الاستعانة بخبير تقني في المركبات، لكونها عملية دقيقة تتطلب خبرة، وتتم كل عامين أو ثلاث.

الخطوة الرابعة والأخيرة في رعاية المكابح والحفاظ على سلامتها، بالمداومة على تحديث واستبدال قطع الغيار المهترئة من المكابح، في حال رصد أي تهالك بها لما تتعرض له من ضغط وحرارة مستمرين، حتى يضمن السائق الحصول على أعلى أداء للمكابح دائما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات