طرق للتخلص من دهون الساقين


جراسا -

ان خسارة دهون الساقين يضفى عليك الجمال ويحسن من صحتك، فالدهون تبطئ حركة الجسم و تزيد خطورة التعرض لأمراض القلب والسكري وخسارة نصف كيلو أو كيلو أسبوعيا هو هدف منطقي وبالتالي ستخسرين 2-4 كيلو شهريا. وصولك لهذا الهدف يتطلب وضع برنامج لطعام صحي وتمارين المجهود العالي و تمارين شد الساقين الرياضية:

الخطوة الأولى:
تناولي طعاما بسعرات حرارية منخفضة فالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم تؤدي لتراكم الدهون. ويمكنك ذلك بالغاء السكر و الأطعمة الدسمة من برنامج حميتك. احسبي حجم وجبتك لتجنب الكميات الزائدة. تناولي الأطعمة الطازجة مثل الخضار و الفواكه، الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدسم.

الخطوة الثانية
مارسي من 30 إلى 60 دقيقة التمارين التي تطلب مجهودا عالياً و تزيد من معدل ضربات لقلب (cardiovascular) خمسة أيام في الأسبوع خلال 30 يوماً، ممارسة تمارين الكارديو تحرق الدهون وتسرع عملية فقدان الوزن عند اتباعك نظام حمية غذائي. اهتمي بالتمارين التي تركز على الساقين مثل والجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزحلق على المزالج المدولبة.

الخطوة الثالثة
مارسي تمرين القرفصاء يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعياً خلال الشهر، لأن تمارين القرفصاء إلى جانب الإندفاع الأمامي هي أفضل تمارين للفخذين و الردفين أيضاً.

ابدئي بالوقوف والساقين متباعدين أكثر قليلاً من عرض الورك. اثني الركبتين، وارجعي بوزنك للوراء و كأنك ستجلسين وأنزلي للأسفل قدر إمكانك. يجب ألا تتخطى ركبتيك مستوى أصابع القدم. شدي ساقيك للعودة إلى وضع البداية. يمكن إضافة المزيد من الصعوبة بحمل أثقال الدمبلز.

الخطوة الرابعة
مارسي تمرين الإندفاع ( ( lunges يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 30 يوماً.
قدمي الرجل اليمين الى الأمام ثم اثني الركبة قدر استطاعتك و استندي عليها بوزن الجسد. اضغطي برجلك اليمين للرجوع الى وضع البداية. ان كنت تعانين من ركبة ضعيفة يمكنك عمل التمرين بارجاع رجلك الى الوراء بدلاً من الأمام. يمكن اضافة مزيد من الصعوبة للتمرين بحمل أثقال في كل يد. يمكنك أيضًا تنفيذ تمرين الإندفاع الجانبي للتأثير على العضلات الداخلية و الخارجية للفخذ.

الخطوة الخامسة
استخدمي الدرج ( السلم ) بدلاً من المصعد أو السلم الكهربائي خلال الايام الثلاثين القادمة.استخدام السلالم يحرق الدهون ويشد عضلة الساقين ويقوي القلب.

• نصيحة: يجب عليك المواظبة على ممارسة الرياضة و الإلتزام بتناول الطعام الصحي بعد مرور 30 يوماً وذلك للحفاظ على رشاقتك وخسارة الوزن الذي وصلت له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات