طبيب أردني: النسيان غير المعالج يعتبر مرضاً مزمناً


جراسا -

خاص- يعتبر النسيان هو عدم القدرة على استرجاع المعلومة عند الحاجة إليها، وهو علاج فعّال لكثير من الصدمات وأزمات الحياة، ولكنه إذا أثر بشكل سلبي على تفاصيل الحياة، كنسيان الأسماء ومواعيد تناول الأدوية، أو المواعيد الاجتماعية والرسمية، وغيرها من الأمور، هنا يُصبح النسيان مشكلة تحتاج إلى علاج.

تواصلت "جراسا" مع الطبيب العام دكتور فوزي الجولاني للحديث أكثر عن أسباب وطرق علاج النسيان المؤقت, حيث أشار إلى أبرز أسباب النيسان وهي:

-نقص B12

-نقص في مخزون الحديد

-فقر دم

فيما ذكر انه من الممكن ان تكون المشكلة ليست مرضيه وأنما عدم التركيز في الموضوع المطروح يسبب النسيان المؤقت.


وأشار الجولاني الى ضرورة عمل فحوصات دورية , بالأخص في حالة شعور الشخص باعراض النسيان الؤقت, مشيراً الى ان النقص الذي لا يتم معالجته يصبح مزمناً مع مرور الوقت.

ونصح مرضى النسيان المؤقت بضرورة اتباع نظام صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإبتعاد عن التدخين لتفادي الأمراض بشكلٍ عام.



تعليقات القراء

بدي حقي
صدمات الحياه جعلت النسيان امر طبيعي بحياتي..
03-01-2021 12:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات