5 عادات تزيد من التهاب المفاصل


جراسا -

أطعمه عديدة يجب تجنب تناولها عند الإصابة بـ التهاب المفاصل إليك أبرزها عليك التوقف عن تناولها إذا كنت مصابًا بـ التهاب المفاصل.

1. السكريات المضافة
وهى المتواجدة فى الحلوى والصودا والآيس كريم فهى قد تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

2. اللحوم المصنعة والحمراء
تربط بعض الأبحاث اللحوم الحمراء والمعالجة بالالتهابات ، مما قد يزيد من أعراض التهاب المفاصل خاصة وأن اللحوم الحمراء تزيد أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي سوءًا.

3. الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين
الجلوتين هو مجموعة من البروتينات في القمح والشعير بعض الأبحاث تربطه بزيادة الالتهاب وتشير إلى وأن الخلو من الجلوتين قد يخفف من أعراض التهاب المفاصل.

4. الأطعمة المصنعة للغاية
تشير الأبحاث إلى أن الأنظمة الغذائية الغربية الغنية بالأطعمة المعالجة بشكل كبير قد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي في دراسة أجريت على 56 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، أظهر أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من الأطعمة فائقة المعالجة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك مستويات أعلى من الهيموجلوبين السكري (HbA1c) ، وهو علامة طويلة المدى للتحكم في نسبة السكر في الدم.

5. الأطعمة الغنية بالملح
قد يكون تقليل الملح خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. تشمل الأطعمة الغنية بالملح الروبيان والحساء المعلب والبيتزا وأنواع معينة من الجبن واللحوم المصنعة والعديد من العناصر المصنعة الأخرى.

وجدت دراسة على الفئران أن التهاب المفاصل كان أكثر حدة في الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالملح مقارنة بتلك التي تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على مستويات ملح طبيعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات