رائحة السمك والكبريت ترافق المتعافين من كورونا


جراسا -

بينما بدأ العالم حملة التطعيم ، تستمر أعراض كورونا الجديدة في الظهور. فقد أفاد متعافون بريطانيون ، اليوم (الثلاثاء) ، برائحة قوية رافقتهم منذ شهور ، معظمها رائحة تشبه الأسماك والكبريت.

وأوضح رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في بريطانيا هذه اعراض غريبة وفريدة ​​من نوعها" ويرتبط بما كان يعرف بين مرضى كورونا باضطرابات الرائحة والتذوق.

ووفقا للتقرير الذي نشرته القناة 12 أنه من بين آلاف المرضى الذين فقدوا حاسة التذوق والشم ، اتضح أن البعض يعاني من ظاهرة تعرف باسم بروزيميا ، أي عدم قدرة الدماغ على التعرف على الرائحة الطبيعية لشيء ما وتحويلها إلى رائحة كريهة.

وأضاف كومار أن الكورونا هي فيروسات تغذوية عصبية تؤثر على مركز الاعصاب في الدماغ وخاصة الأعصاب التي تتحكم في حاسة الشم لدينا. "إنه يضر بآلية ارسال إشارات إلى الدماغ ، لكننا نجد طرقًا مختلفة لمساعدة المرضى على التعافي".

وقامت جمعية Asvent الخيرية ، التي تدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حاسة الشم ، بجمع الأدلة والمعلومات من مرضى كورونا في الأشهر الأخيرة لمحاولة مساعدتهم. ويوصون بإعادة تدريب حاسة الشم" بشم الورد والليمون والقرنفل كل يوم لمدة 20 ثانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات