مصر تعلن عن كشف أثري كبير (صور)


جراسا -

أعلنت مصر عن كشف أثري جديد بمنطقة جبانة سقارة الأثرية، وهو عبارة عن آبار للدفن وبها توابيت أثرية ضخمة من عصر الأسرة الحديثة.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، فقد تفقد اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بصحبة زاهي حواس ومصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بجوار هرم الملك تيتي الأول بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن كشف آبار للدفن بها توابيت أثرية ضخمة من عصر الأسرة الحديثة.

وأوضح البيان، أن ”هذا الكشف سيلقي الضوء على جزء من تاريخ سقارة الذي لا نعرف عنه الكثير، وسيكشف النقاب عن أسرار جبانة 18 و 19 بمنطقة آثار سقارة“، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنه أوائل العام القادم.

وكشف البيان أن جميع هذه الاكتشافات جاءت بأياد مصرية خالصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات