هذه الفاكهة تعزّز نشاطكم


جراسا -

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول القهوة من أجل الشعور باليقظة وتعزيز النشاط. لكن يبدو أن هذا ليس الخيار المثالي. فمن المعروف أن الإفراط في استهلاك الكافيين يمكن أن يُلحق الضرر بالصحة.

ولهذا ننصح من يشعرون بالخمول أحياناً بالاعتماد على أحد أنواع الفاكهة: الكيوي. فقد وجد باحثون من جامعة أوتاغو في نيوزيلندا أن هذه الثمار تعمل على تعزيز النشاط والحيوية لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين C.

ويأتي هذا بعد تجربة أُجريت على 167 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً ويعانون من انخفاض في مستوى هذا الفيتامين، ويتناولون المتمّمات الغذائية من أجل تعويض النقص.

وطُلب من هؤلاء خلال 4 أسابيع تناول ثمرتين من الكيوي الأصفر أو الذهبي يومياً. ووجد الخبراء تحسّناً كبيراً في نشاطهم. ولهذا استنتج الباحثون أن للفيتامين C دوراً مهماً في تحسين عدد من وظائف الدماغ وفي إنتاج العديد من الهورمونات والناقلات العصبية مثل الأدرينالين والسيروتونين والأوكسيتوسين، وهي تتحكّم بمستوى التوتر وتساعد على الشعور بالراحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات