خمسون ديناراً كلفة العداد الذكي


جراسا -

أمينة عوض - في ظل التوجهات العديدة التي بعثت فيها وزارة الطاقة، وهيئتها، لشركات توزيع الكهرباء بضرورة تركيب العدادات الذكية، لتسهيل مهامها، وفي إطار رحلتها نحو التحول الرقمي الهادف الى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمشتركين وزيادة الكفاءة، والإنتاجية، وضبط الكلف ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها الصناعة محليا وعالميا، لكن كم تبلغ كلفة هذه العدادات؟، ومن يتحمل كلفة التغيير؟..

 في سياق متصل، تتراوح كلفة العداد الذكي من 30 - 50 ديناراً، وهذا بالطبع تتحمل كلفته شركة توزيع الكهرباء، بالإضافة لكلفة التغيير، لتطوير عملها، حيث أنها المستفيدة الأولى من هذه العملية أكثر من المواطن. وهناك بعض شركات توزيع الكهرباء متأخرة في موضوع تركيب العدادات الذكية، في إشارة منها للتأكد من الجهة المتخصصة بتحمّل تكلفة العداد، المواطن أم الحكومة؟!


وحول أثر تركيب العدادات الذكية، فإنه سيقلل من أعداد العاملين لدى شركات توزيع الكهرباء التي تدفع لهم رواتب لقاء قرائتهم للعدادات، ما ينعكس بشكل إيجابي على عملها، وتمكنها من ضبط عملية الإستهلاك المنزلي للكهرباء، حيث أن إحدى شركات توزيع الكهرباء تدفع ما قيمته 20 مليون دينار سنوي للشركات المخولة بقراءة العدادات، وحال تمكن شركات توزيع الكهرباء من الشروع بتركيب العدادات الذكية، ستستطيع فصل الكهرباء من الشركة الرئيسية عبر عدادات الكهرباء الذكية، وعن بعد.



تعليقات القراء

- --------------------------
بس بالمقابل بتتضاعف الفاتورة عالمواطن
08-12-2020 01:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات