"المعونة الوطنية": معايير جديدة لدعم عمّال المياومة


جراسا -

رصد - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة  أن العام المقبل سيشهد اطلاق برناج تكافل 3 وهو دعم نقدي مؤقت يستهدف الأسرة الفقيرة والمحتاجة التي دخلت دائرة الفقر خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن " دعم عمال المياومة العام المقبل يخضع لـ 57 معيار والشروط العامة هي أن يحمل المتقدم رقما وطنيا وأن لا يكون رب أسرة يعمل بالقطاع العام أو الخاص بشكل منتظم وشهري وخاضع للضمان إضافة لمعيار الثروة المرتبط بالممتلكات (أراضي سيارات) المشترك الاختياري بالضمان يمكنه التقدم للدعم" .

وأوضح أن الدعم التكميلي اُطلق مع بداية عام 2019 وغير مرتبط بأزمة كورونا وإنما بمكافحة الفقر، مشيرا إلى أن البرنامج هدفه شريحتي الفقراء فقرا نسبيا بمعنى من لديه عجز مادي إضافة لفئة العمال الفقراء.

وبخصوص من يستحق المعونة الوطنية قال المشاقبة إنه حتى تستفيد الأسر من المعونة الشهرية هناك عدة شروط منها عدم قدرة الأسرة على العمل وتأمين احتياجاتها الشخصية والدعم يكون بحد أعلى 200 دينار، ويبتعها معونات إضافية.

وقال المشاقبة : "105 آلاف أسرة ضمن برنامج المعونة الشهرية ، لا علاقة لهذا العدد بالدعم الذي يقدم من خلال برنامج الدعم التكميلي" وفق المشاقبة

وأضاف أن البرامج الحكومية هدفها الحد من تداعيات كورونا ونسب الفقر على مستوى الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات