كيف انتقل فيروس كورونا إلى الإنسان؟


جراسا -

رجح خبير منظمة الصحة العالمية فرانك كونينغز، أن فيروس كورونا انتقل إلى البشر من حيوان تكيف معه. مشيراً إلى أن “نظرية أن الإصابة بفيروس (سارس2) انتقلت مباشرة من الخفافيش غير مرجحة”، وفقاً ل”روسيا اليوم “.

ولفت إلى أن “الكشف عن نسخة من فيروس كورونا لم تتكيف مع جسم الإنسان سيساعد على فهم التغيرات المهمة للعدوى. بالإضافة إلى أن ذلك سيساهم في اكتشاف الأدوية واللقاحات الأكثر فعالية”.

ولم يستبعد كونينغز، أن “الحيوانات قد تحتاج للقاح في المستقبل حيث ثبت أن بعض الحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب، معرضة للإصابة بالعدوى. لكنها لا تستطيع نقل الفيروس بسهولة إلى البشر”.

كما بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم أكثر من 60 مليون مصاب، فيما سجلت أكثر من 513 ألف حالة وفاة، وتعافى أكثر من 38 مليون مريض من الفيروس، وفقاً لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات