الامير علي : امتلك الخبرة لاحداث التغيير آسيوياً


جراسا -

اعرب سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم عن احترامه وتقديره للكوري الجنوبي الدّكتورِ تشونغ الذي ينافس سموه في الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال سموه في الحوار الذي اجرته معه رندا حبيب من وكالة الانباء الفرنسية امس : عِنْدي إحترامُ كبيرُ لما قام به الدكتور تشونغ خلال الاعوام الماضية فقد عَملَ الكثير لكرةِ القدم طيلة فترة عمله كنائب لرئيس الإتحاد الدولي لـ 16 سنة عن القارة الاسيويةِ.

واضاف سموه: مع تقديرنا لجهوده الا انني أَعتقدُ ان الوقت قد حان لإنتِقال وتَنْشيط هذا الموقعِ واستثماره بصورة مثالية وانا اشعر انني اصبحت امتلك التجربة الكافية لاحداث هذا التغييرواصبحت لدي تجربة كبيرة وأَنا شابُ أيضاً ويمكن أَنْ أَضِعَ طاقتَي فيما يخدم القارة الاسيويةَ ككل.

اظهار الوجه الحسن لاسيا

واكد سموه انه يُخطّطُ للمواجهة مَع نائبِ رئيس الاتحاد الدولي تشونغ في الانتخابات التي ستقام في السادس من كانون ثاني المقبل في قطر أثناء الكونجرسِ الآسيويِ بهدفِ تَنْشيط كرةِ قدم في القارةِ الأكبر في العالمِ ولعكس الوجه المشرق للكرة الاسيوية وفي العالم.

وعن قضية الفساد التي طفت على السطح مؤخرا قال سموه: رئيس الفيفا بلاتر أرادَ فَتْح صفحة كأسِ العالم وعْرضُ ما جرى في حادثة الفساد بشفافية وإعترفَ بوجود بعض التواطؤِ بين صانعيِ قرار إتحاد كرة القدم العالمي.

وتابع سموه: يَجِبُ أَنْ نَنْظرَ الان إلى الكيفية التي يجب ان نَتصرّفُ وفقها في المستقبلِ لتَفادي مثل هذه الحالاتِ خاصة وان بلاتر وَعدَ يوم الجمعة بأنَّ يكون اختيار مستضيف كأسَ العالم 2022 بعيدا عن الشبهات مشيرا ان الفيفيا اتخذ التغييراتَ الضرورية لتَفادي فضائحِ الفسادِ.

لا للانقسامات

وركّزَ سمو الامير علي رئيس اتحاد غرب اسيا على ان كرةِ القدم توحّدُ ولا تفرق وهذا الشعار يرفعه القائمون على اتحاد غرب اسيا الذي بات يضم 13 دولة عربية وصديقة وقال: كرة قدم لَيستْ فقط مجرد رياضة, ولكنها تعمل على توحيد الناس في بلادها وفي دول المنطقة ونحن نُريدُ ان يشعر الجميع ان آسيا متّحدةُ في شؤونها الكروية.

وتابع سموه : في الفترةِ الماضيةِ كان هناك الكثير مِنْ الإنقساماتِ بين القارةِ واليوم نسعى من اجل تَوحيدها والقارةُ الاسيوية هي الاكبر في العالمِ, وامامنا عمل كبير من اجل التطوير واعتقد انه مع اعادة انتخاب الرئيس الحالي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همّامِ المتوقع فان عجلة التطور ستتواصل بسرعة مضطردة.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

هشام كساب
نتمنى على الاتحاد الاسيوي وبالاخص الاعضاء العرب والمسلمين دعم سموالامير علي في هذه الانتخابات ,,ونعلم لوان اي شخصيه عربيه او اسلاميه تقدم لهذا المنصب لكان سمو الامير اول المؤيد والداعمين له ,,,
باذن الله سنكون مهنئين لسمو الامير بهذا المنصب والذي من خلاله ومن الخبره والعلاقات الدوليه التي يتمتع بها سموالامير ستنهض كرة القدم الاسيويه وتكون ندا قويا لكرة القدم في اوروبا واميركا الجنوبيه
بالتوفيق باذن الله ياصاحب السمو
24-11-2010 09:30 AM
روز صلو عالنبي الحبيب
الله يقويك وينصرك يا رب يا سيدي الغالي بالتوفيق انشالله انشالله انشالله
25-11-2010 09:31 AM
د. محمد الحوري - ابو مهدي - الاردن
بكل فخر واعتزاز ندعم صاحب السمو الملكي الامير على بن الحسن لمنصب نائب رئيس الفيفا ونناشد الاشقاء العرب والمسلمين لدعم جهود سموه في الوصول الى ذلك المنصب ،لما فيه مصلحة للمسلمين جميعا. وعقبال رئيس الفيفا سمو الامير .
مع الحب والاحترام للهاشمين الابطال
د. محمد محمود الحوري - ابو مهدي - الاردن
25-11-2010 09:51 AM
نبيل ابراهيم عكاش حتوقية
بكل الاعتزاز والتقدير ندعم صاحب السمو الملكي الامير علي ببن الحسين حفظة اللة لمنصب نائب رئيس الفيفا لك كل الدعم يا اميرنا المحبوب . واتمنى لك النجاح والتوفيق
25-11-2010 01:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات