الحواتمة باقٍ في منصبه وإحالته للتقاعد مرهونة بالدستور


جراسا -

أمينة عوض - في ظل الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إحالة مدير الأمن العام الى التقاعد وتسلمه حقيبة وزارة الداخلية، غاب عن ذهن الكثير من وسائل الإعلام وهي تسعى جاهدة للنفي أو التأكيد، أن مثل هذا الإجراء يحتاج لإرادة ملكية سامية.

وبعودة "جراسا" الى الدستور الاردني،  فان البند "و" الفقرة الثانية من المادة "40" ينص على ان الملك يمارس صلاحياته بإرادة ملكية دون توقيع من رئيس الوزراء والوزير أو الوزراء المختصين في حالة "تعيين قائد الجيش ومدير المخابرات ومدير الدرك وانهاء خدماتهم". 

ولذا واستناداً لما سبق ذكره، لا يمكن لأي جهة أن تتخذ قراراً باحالة مدير الأمن العام حسين الحواتمة الى التقاعد، ما لم يصدر جلالة الملك عبد الله الثاني إرادة ملكية بهذا الخصوص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات