الحجاوي : ذروة كورونا بالأردن منتصف كانون الأول


جراسا -

رجح عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي، أن تبدأ ذروة انتشار فيروس كورونا في الأردن ذروة منتصف شهر كانون الأول المقبل، مشيرا إلى أن الجائحة مستمرة ولم تنته بعد، وأن الأردن دخل في موجة الانتشار منذ منتصف شهر آب الماضي.

وقال الحجاوي تعليقا على تسجيل نحو 8 آلاف إصابة، إن الدراسات العالمية توقعت سيناريوهات أسوأ من الذي يحصل في الأردن، مشددا أن ما حصل في العقبة كان في بؤرة مغلقة ويعكس عدم التزاما بالرغم من وجود بروتوكول توزع على جميع المؤسسات.

ورجح أن يعود الأردن غدا الخميس إلى الوضع الطبيعي في عدد الإصابات اليومية في معدل 6 آلاف إصابة، لافتا إلى أن الوضع الوبائي يواجه محنة وهو في وضع استقرار يشوبه الحذر، نافيا في الوقت ذاته الوصول سريعا إلى صفر إصابات، مستندا بذلك إلى تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية التي قالت فيه إن الأردن يمرّ في المرحلة الرابعة والأخيرة من انتشار الفيروس.

وفيما يتعلق بالوفيات، أكد الحجاوي أن وفيات كورونا في الأردن ضمن الأرقام المعقولة، بالمقارنة مع الدول الأخرى من نسبة المصابين.



تعليقات القراء

تنام في النوم
كان الكلام الذروة بايلول
ثم الذروة بشهر ١٠
والآن الذروة منتصف كانون الأول.
لجنة الاوبئة لا تدري انها لا تدري
19-11-2020 01:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات