حوافز للمستثمرين بالصناعات الغذائية والطبية والزراعية بالمناطق الحرة


جراسا -

أكد مدير عام المناطق الحرة الأردنية عبدالحميد الغرايبة، أهمية تعزيز الصناعات الغذائية وصناعات المستلزمات الطبية والدوائية في المناطق الحرة سيما بالمنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي.

وقال إن المناطق الحرة تدرس تقديم حوافز خاصة للمستثمرين بالصناعات الغذائية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى الصناعات الزراعية، مؤكداً ضرورة دعم تلك الصناعات لما تشكله من مخزون استراتيجي للوطن فضلاً عن توفير وظائف للأردنيين.

ولفت إلى أن المجموعة قامت بتقديم دراسة لإنشاء جسر مناولة لتسهيل وصول الصادرات إلى مطار الشحن عبر المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، مشيراً إلى أن الجسر سيعمل على تخفيف التحديات اللوجستية التي تواجه صادرات الأدوية والمواد الحساسة غير القابلة للتخزين الطويل.

وقال إن المنطقة ستعمل على تعزيز تنافسية بيئة الاستثمار في الأردن من خلال توفير حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار والتصدير بما يمكّن المجموعة من جذب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة عالية على الاقتصاد الوطني، وزيادة حجم الصادرات وفرص جديدة لتشغيل الأيدي العاملة، إذ أن نسبة إشغال المنطقة الحرة الجديدة تتراوح ما بين 20 إلى 25 بالمئة، متوقعاً أن تستقطب هذه المنطقة حجم استثمارات يقدر بحوالي 380 مليون دينار، وفرص عمل تقدر بحوالي 3500 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات