البقعة يعادل شباب الاردن والمنشية يستعيد نغمة الفوز واليرموك يتخطى الاهلي بصعوبة


جراسا -

خطف البقعة نقطة ثمينة من شباب الاردن بعد تعادلهما 1-1في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب في ختام الجولة الثامنة من دوري كرة المحترفين - المناصير - ليرفع الشباب رصيده الى 14نقطة والبقعة الى 11 .

واستعاد المنشية نغمة الفوز عندما حقق الفوز على العربي 2- صفر في اللقاء الذي جرى على الامير هاشم ليرفع المنشية رصيده الى 11نقطة وتجمد رصيد العربي  عند 8 نقاط حيث من المنتظر ان تكون ادارة العربي قد عقدت حلسة طارئة بعد الخسارة ومن المتوقع ان يتم تسمية احمد صبح مشرفا عاما على قطاع كرة القدم و منحه الصلاحيات كافة .

وحقق اليرموك فوزا صعبا على الاهلي 3-2 في اللقاء الذي جرى على ستاد الملك عبد الله الثاني ليرفع اليرموك رصيده الى 8نقاط وتجمد رصيد الاهلي عند النقطة الرابعة.

البقعة 1 شباب الأردن 1

عمان - يوسف السواركة

 فرض الفريقان ايقاعهما في منطقة الوسط مع بداية الشوط الاول وسط محاولات لم يكتب لها النجاح فقد اعتمد الشباب على تحركات عبدالله ذيب وماهر الجدع وحازم جودت وانس الجبارات الذين نجحوا في تعزيز طلعات المهاجمين كابالونجو وأحمد مرعي مادفع البقعة الى اغلاق المنطقة الدفاعية من خلال تواجد عمر طه وعثمان الخطيب ومحمود أبو عريضة إبراهيم دلدوم وحامد الغريب وبدعم من قيس العتيبي وحاتم عوني وعامر الوريكات الذين اعتمد وا على المناولات الطويلة ومن احداها مرر حاتم عوني كرة نموذجية الى عدنان عدوس الذي هيأها الى محمد عبد الحليم وهو في مواجهة المرمى لكن كرته علت العارضة بقليل.

بدوره واصل شباب الأردن طلعاته الهجومية من الاطراف عبر انطلاقات عبدالله ذيب الذي هدد المرمى من ركلة ركنية أبعدها الطرايرة قبل وصولها الى كابالونجو, وسدد الجدع كرة قوية مرت بجوار المرمى, ورد عليه عدوس بكرة عرضية ابعدها الحارس معتز ياسين الى الركنية ما منح زملاءه مواصلة النهج الهجومي بحثا عن هدف السبق الذي جاء عند الدقيقة 28 عندما مرر عبدالله ذيب كرة نموذجية انبرى لها احمد مرعي برأسه وغمزها الى كابالونجو الذي سددها في الشباك مسجلا الهدف الأول وكاد حازم جودت ان يعزز التقدم لكن الحارس انقذ الموقف لكن هذا الهدف استفز البقعة لتعديل النتيجة واندفع بكل قواه وكاد عبد الحليم ان يدرك التعادل عندما استغل الكرة المرتدة من الحارس بعد الكرة الثابتة التي نفذها أبو عريضة لكن كرته مرت فوق المرمى مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم شباب الأردن 1-صفر. 

 واعلن البقعة عن نهجه الهجومي مع بداية الشوط الثاني بعد ان رمى بثقله في المواقع الامامية وسط محاولات شبابية واخذت الفرص بالظهور بدأها قيس العتيبي الذي سدد كرة قوية حولها الحارس ياسين لركنية, ورد عليه عمار الشرايدة بتسديدة سيطر عليها الحارس الطرايرة, فيما ارتدت كرة كابالونجو من القائم الأيمن.

 وواصل البقعة زحفه الى الامام معتمدا على انطلاقات عدنان عدوس الذي اقلق المدافعين بتحركاته ومن خلفهم الحارس ياسين, في الوقت الذي دفع فيه مدرب البقعة  بورقتي محمد الخطيب ولؤي عدوس لزيادة الفعالية الهجومية التي اخذت بالظهور مجددا في ظل السعي لادراك التعادل وكاد عامر وريكات ان يدرك ذلك بعد ان تابع تمريرة أبو عريضة العرضية لكن الكرة مرت من امامه والمرمى خال.

 ما دفع شباب الأردن الى الاعتماد على المناولات الطويلة لايقاف الهجمات وابعاد الخطر عن المرمى مع دخول يوسف النبر في ظل استغلال البقعة المساحات الواسعة ونجح عدنان عدوس في اختراق الدفاعات بعد ان تبادل الكرة مع محمد الخطيب ليمررها الى عامر وريكات الذي سددها بقوة مسجلا هدف التعادل عند الدقيقة .80

 ومع مرور الوقت دفع المدربان طه عبد الجليل ورائد عساف باخر أوراقهما الفنية بحثا عن هدف التقدم حيث دخل عدي زهران من الشباب وأحمد سعيد من البقعة وجاء الاداء الهجومي مفتوحا من الفريقين في الدقائق الاخيرة ليحافظ الفريقان على التعادل 1-1مع صافرة النهاية التي اطلقها الدولي سليمان دلقم وساعده في ادارة اللقاء محمد عادل واحمد مؤنس واحمد فيصل.

المنشية 2 العربي  صفر

الرمثا - صلاح ابو الهيجاء

جاءت بداية اللقاء متكافئة من كلا الطرفين حيث انحصر اللعب معظم الوقت بمنتصف الملعب مع افضلية نسبية للعربي الذي سعى لاعبوه احمد ادريس والرواشده والحتاملة وشهابات للسيطرة على منطقة العمليات وبناء الطلعات الهجومية الموجهة لثنائي الهجوم كوبي ابراهام والبكار فعكس الرواشدة كرة عرضية ابعدها المدافع محمود صالح في الوقت المناسب قبل ان تصل كوبي ونفذ بلص كرة من موقف ثابت سددها كوبي برأسه مرات الى خارج المرمى.

بالمقابل عمد المنشية الى اغلاق جميع المنافذ المؤدية الى شباك شديفات وساهم الاسناد الذي وفره لاعبو الوسط الذين تواجدوا بكثافة في وسط الميدان الامان الاكبر لافشال العمليات الهجومية التي تبناها العربي والاهتمام بشكل صريح على الهجمات المرتدة والمناولات الطويلة صوب رأس الحربة الوحيد قويدر الذي تبادل الادوار الهجومية مع الرياحنة ومن اول فرصة سنحت للمنشية د. 14 استغلها المدافع احمد السلمان افضل استغلال عندما نفذ ذيابات كرة من موقف ثابت ابعدها الحفناوي داخل الصندوق وسط احداث دربكة اعادها السلمان برأسه داخل الشباك.

الهدف كان بمثابة صدمة وقعت على لاعبي العربي الذين اعادوا ترتيب اوراقهم ونظموا صفوفهم وبدأت رحلة البحث عن هدف التعديل وسنحت للاعبيه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق ذلك فنفذ احمد ادريس كرة ثابتة سددها البكار برأسه خارج الخشبات ومرر الحتاملة كرة بالمقاس للمندفع البكار داخل الجزاء سددها بقوة امسكها شديفات على دفعتين.

المنشية واصل اللعب باسلوبه كما هو الدفاع المحكم وتنفيذ مجموعة من الهجمات المعاكسة وارسال الكرات الطويلة تارة والبينية عن طريق ذيابات والشطناوي تارة اخرى ولم يحسن الرياحنة التعامل مع ركنية ذيابات التي تخطت الجميع وسدد بتهور امام بوابة المرمى وسدد قويدر كرة قوية من خارج المنطقة امسكها الحفناوي على دفعتين.

وفيما تبقى من وقت كثف العربي من طلعاته الهجومية المنوعة التي جاءت من كافة المحاور فمرر الحتاملة كرة وصلت البكار الذي تباطأ بالتسديد ليتكفل المدافعون في ابعادها وسدد ذيابات المدافع المتقدم كرة الحتاملة التي نفذت من ركنية خارج المرمى لينهي المنشية الشوط الاول بتقدمه 1/صفر.

تعزيز

بادر العربي مع بداية الحصة الثانية الى المواقع الامامية بغية التعديل وسرع لاعبوه في نقل الكرة صوب المهاجمين لكنهم اصطدموا بدفاعات المنشية المتماسكة وبحثوا بجد عن منافذ تؤدي الى شباك البديل محمود المزايدة لكن استبسال المدافعين الذين لجأوا الى ابعاد الخطورة اولا بأول والكثافة العددية للاعبي وسط الميدان افضل هذه المحاولات فحاول العربي اصطياد شباك منافسه عبر التسديد البعيد عن طريق مرجان والحتاملة وكوبي لفك شيفرة الدفاع لكن الامور بقيت على حالها, الامر الذي اجبر مدرب العربي اسامة قاسم بدفع اوراقه البديلة الزبون ومرجان والبصول لعل وعسى ان يجد الحلول المناسبة قابله مدرب المنشية فارس شديفات بطرح بدلائه عمر عدنان ومحمد الشرمان لتمتين وسط الميدان الذي لم يغير اسلوب العابه الذي اراد ان يستفيد من المساحات التي اتضحت من اندفاع لاعبي العربي, وكاد المساعيد ان يعزز من تقدم فريقه عندما مرر عدنان كرة ماكرة بين المدافعبن وصلت المساعيد الذي اصر على محاورة حارس المرمى الحفناوي الذي انقض على الكرة حارماً المنشية من زيادة غلته التهديفية.

وسدد كوبي حسب الاصول كرة عكسها الزبون برأسه الا ان المزايدة كان لها بالمرصاد وعاد وتألق في ابعاد كرة الحتاملة الارضية الزاحفة والكرة الصاروخية التي اطلقها مرجان من حافة الجزاء.

لكن رد المنشية جاء قاسياً بالدقيقة 96 عبر اشرف المساعيد الذي استقبل تمريرة قويدر ليواجه المرمى فتوغل داخل الجزاء وسدد بقوة في شباك الحفناوي هدف المنشية الثاني والذي انتهى به اللقاء بفوز غال للمنشية على العربي 2/صفر.

اليرموك "3"  الاهلي "2"

عمان - محمد السعو

بادر الاهلي لفرض افضليته من خلال حسن الانتشار في الميدان وتمكن لاعبوه من الوصول بسلاسة نحو مرمى حارس اليرموك اسامة يوسف الذي تعرض للضغط مبكرا لكن دون الخطورة المطلوبة حيث نجح خط  وسط الاهلي من توزيع الكرات والتنويع من الاختراقات عبر الاطراف ومن العمق فشغل رائد الزاغة ومحمود يوسف مهمة توزيع الكرات وتهيئتها الى المهاجمين محمد عمر والمحترف مليوني في الوقت الذي هدد فيه الزاغة مرمى اليرموك بتسديدة قوية مرت بجانب القائم فبداية جدية للبحث عن هدف السبق فحاول محمود فاخوري وليوناردو الاكثار من الكرات العرضية التي شكلت خطورة لم تثمر عن شيء ثم عاد مليو للتسديد لكن كرته طارت بعيدا عن المرمى.

اليرموك من جانبه شعر بالحصار المفروض وبدأ بتنظيم صفوفه شيئا فشيئا وشكل جناحه الايمن  محمد العتيبي الخطر الحقيقي من خلال تمريرته الذكية التي كادت ان تستثمر احداها الا ان مدافع الاهلي دي سوزا ابعدها في اللحظة الاخيرة, وذهب الوقت دون جدوى في ظل تواجد الفريق في منطقة الوسط وغابت الخطورة الحقيقية.

ونجح دفاع الاهلي عبر الرباعي احمد العرامين ودي سوزا ومراد خليل والاسطة في ابعاد الخطر من مرمى انس طريف والحال ذاته انطبق على دفاعات اليرموك احمد حلاوة وابراهيم مصطفى والخريشة ورامي حمدان قبل ان يمنح محمد نائل في تتويج افضليته ووضع اليرموك في المقدمة حين توغل من الميمنة الاهلاوية وسدد باتجاه المرمى لتلامس كرته رأس المدافع دي لوسا واكملت طريقها بالشباك هدف السبق لليرموك "د 39" .

هذا الهدف انعكس ايجابا على اداء الاهلي الذي وجد نفسه يهاجم بضراوة بحثا عن التعديل وهو ما ناله الفريق في الدقيقة الخيرة عن الشوط الاول حيث تولى لاعب الاهلي محمد ناجي تنفيذ الركلة المباشرة التي سددها لتستقر في المرمى هدف التعادل الذي انتهت معه احداث الشوط الاول "1/1".

بدأ الفريقان الحصة الثانية وسط اصرار في تحقيق المطلوب فدفع اليرموك مع انطلاقة الشوط بورقة نائل الدحلة لكن الاهلي لم يمهل منافسه سوى خمس دقائق حين استغل رائد الزاغة سوء تقدير حارس اليرموك اسامة يوسف الذي استقبل كرة محمد ناجي الثابتة لتتهاوى وتلامس الزاغة وتتابع طريقها للشباك هدف التقدم الثاني للاهلي "د 50".

لتتحول معه المجريات الى سجال في وسط الميدان فأشرك مدرب اليرموك محمد حسين بديلا لماهر اسماعيل تنشيط العمليات الهجومية وفعلا ينجح اليرموك بادراك التعادل بعدما استغل المحترف انيستا الدربكة امام بوابة مرمى الاهلي ليعيد الكرة للشباك هدف التعادل "د 66" وبدأ ايقاع اللقاء بتحرك بفاعلية واشرك الاهلي يزن دهشان وابو عرقوب مكان رائد الزاغة ومليو لكن ذلك لم يجد نفعا حين بادر ايمن ابو فارس مهاجم اليرموك بالتوغل ثم التسديد من بعيد ليسجل الهدف الثالث "84" وهذا ما اسفتز الاهلي الذي حاول جاهدا البحث عن حلول الا ان دفاع اليرموك وقف بالمرصاد لينتهي اللقاء بفوز اليرموك "3/2".

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات