ابو القاسم: الرمثا قادم وقلوبنا مع المنتخب الوطني


جراسا -

صلاح ابو الهيجاء - لاعب يتمتع بارادة قوية, وبنية جسدية هائلة مقاتل من الطراز الرفيع يجتهد بتقديم اداء رائع في جميع مبارياته يكتسب خبرات ميدانية ويملك فكرا كرويا خصبا وذكاء قياديا ميدانيا كبيرا يلعب في اكثر من موقع لكن الاضواء تحتجب عنه فبات كالجندي المجهول فوق المستطيل الاخضر.

انه اللاعب الخلوق داوود ابو القاسم لاعب غزلان الشمال الرماثنة لكرة القدم الذي فتح قلبه لصحيفة الجميع "العرب اليوم" وتحدث بكل صراحة حول بداياته الكروية وآرائه في العديد من القضايا والامور التي تهم مسيرته وهموم الكرة واشجانها في ناديه والكرة الاردنية بشكل عام.

البداية الرياضية

قال ابو القاسم في بداية حديثه انه بدأ عشقه للمستديرة مثله مثل اقرانه في الحواري والمدارس قبل ان يتم اختياري لفرق الفئات العمرية في نادي الرمثا بفئة تحت سن 16 وفزنا ببطولة هذه الفئة وتم اختياري للمنتخب الناشئ وتم اختياري لمنتخب لواء الرمثا وشاركنا بالبطولة المدرسية انذاك ومثل الاردن بالعديد من البطولات للفئات العمرية.

مؤكدا اصراره وعطاءه الكبير داخل الملعب واثبت انه على قدر المسؤولية الامر الذي اجبر المدرب العربي ماكسيموفتش على ضمه لكوكبة الفريق الاول الذي حاز بطولة الاستقلال ودرع الاتحاد.

واضاف لتمر بعد رحيل ماكسيموفتش مرحلة عطائي بين عمليات المد والجزر فكانت من اهمها مرحلة التبديل التي رافقت النادي وهبوطه للدرجة الاولى والاجهزة الفنية التي تعاقبت على حمل مسؤولية الفريق لكن اصراري على العطاء المعهود ابقاني رقما صعبا بالفريق.

تجربة مفيدة في حياتي

وحول تجربة الاحتراف قال: لقد استفدت كثيرا من تجربة الاعارة الاولى والوحيدة الى الان بالنسبة لي في الموسم قبل عامين مع فريق الجزيرة والتي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس وقد ساهمت الى حد في تطوير مستواي الفني والمهاري وصقل خبراتي الميدانية بتجربة جديدة في ملاعبنا الكروية وهي تضاف الى رصيدي كلاعب كرة قدم محترف واتمنى ان تكرر سواء في الداخل او بالخارج مما يساعد على تطوير اللاعب والاستفادة من خبرات الاخرين خاصة بعد دخولنا عالم الاحتراف للعام الثالث على التوالي.

انتظروا عودة غزلان الشمال

وحول عودة الرمثا من جديد الى مكانه الطبيعي في دوري المحترفين كمنافس قوي مؤثر بين الكبار يقول ابو القاسم سيكون لفريق الرمثا شأن كبير في هذا الموسم والمواسم القادمة حيث يمتلك الفريق مجموعة متجانسة من اللاعبين الواعدين والموهوبين الى جانب اصحاب الخبرة والمهارة اضافة لوقوف ادارة واعية ناجحة تتابع الفريق ونسعى الى تذليل جميع الصعوبات التي تواجه مع جماهير غفيرة متعطشة لعودة الفريق الى منصات التتويج مثل ايام زمان وهي ترافقنا مع جميع نتائجنا مع التزام كامل من اللاعبين بتقديم افضل ما لديهم مع وجود استقرار فني واداري من الموسم الماضي.

* مدربون اصحاب فضل علي

هناك العديد من المدربين الذين تعاقبوا على تطوير مهارتي والذي عمل جاهدا على تطوير مستواي اكثر واكثر في المواسم القادمة فكانت بصمة المدربين فايز عاقوله ومحمد الخزعلي وفايز بديوي وبلال اللحام وعبدالمجيد سماره اضافة للمدرب العربي الكبير ماكسيموفتش الذي تعلمت منه الكثير وعمل بشكل كبير على زيادة الثقة بنفسي رغم صغر سني وقتها.

الاحتراف ضروري لكن

وعن تطبيق الاحتراف على الصعيد المحلي قال اعتقد بان وجود الاحتراف بات ضرورة ملحة في ظل التطور الذي رافق عالم الرياضة في جميع انحاء العالم والمنطقة المحيطة بنا حتى نستطيع مواكبة هذا التطور والمنافسة بين هذه البلدان عربيا واسيويا لكن برأيي ما زال الاحتراف الكروي يحتاج الى عمل جاد متواصل من جميع اركان اللعبة رغم انه يتطور من موسم الى اخر لكن يحتاج الى بنية تحتية وزيادة الملاعب التدريبية والرسمية اضافة الى زيادة الدعم المالي من الاتحاد واضاف على الاندية بحث عن موارد مالية عن طريق فتح استثمارات تجارية تدر دخلا ماليا ثابتا للايفاء بحاجات الاحتراف ومتطلباته الكثيرة اضافة الى مشاركة الشركات والمؤسسات الوطنية كعامل مشارك في هذه العملية وقتها تكتمل مرحلة البناء ووصولنا الى عملية احترافية متكاملة تنعكس ايجابيا على مشاركة انديتنا في البطولات العربية والاسيوية والمنتخبات الوطنية في جميع المحافل.

طموحات مستقبلية

وحول الامنيات المستقبلية قال ان امنيات اللاعب لا تنقطع في ظل عطائه واصراره على الارتقاء بمستواه واهم شرف هو ارتداء قميص المنتخب والذي يتمناه كل لاعب اضافة لان يحقق فريق الرمثا البطولات التي طالما انتظرها جمهورنا الكبير.

المنتخب املنا الكبير

وعن مشاركة المنتخب في النهائيات الاسيوية قال: الكل فينا ينتظر ان يقدم منتخبنا الوطني العروض القوية في نهائيات اسيا المقبلة في قطر كما فعلها في الصين عام 2004 فهو يضم العديد من النجوم القادرين على ترجمة ذلك في البطولة المقبلة اضافة لوجود جهاز فني واداري على مستوى عال ولا ننسى جهود الامير علي رئيس الاتحاد وجميع الاعضاء واركان اللعبة الذين يعملون بجد لتطوير كرتنا الاردنية ونعتبر وصول ثلاثة منتخبات وطنية مختلفة لتصفيات اسيا انجازا بحد ذاته.

مقتطفات من اللقاء

الاسم: داوود ابو القاسم داوود

العمر: 26 سنة

الوظيفة: ممرض في مستشفى الرمثا الحكومي

الحالة الاجتماعية: اعزب

اللاعب المفضل محليا وعربيا وعالميا: ليونيل ميسي

النادي المفضل عربيا: الهلال العربي وعالميا: برشلونة الاسباني.

احب الموسيقى بشكل كبير حيث اشعر بالراحة والاسترخاء.

اوجه شكري وعرفاني لجريدة "العرب اليوم" على متابعتها جميع الاحداث الرياضية اضافة لكل من ساعدني وعمل على تطوير موهبتي وشخصيتي الرياضية واتمنى ان يعود الرمثا لسابق عهده كمنافس قوي في حصد البطولات.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

احمد الساري...
تحية خاصة للاعب الرمثا الكبير, الخلوق والمميز والهادء داوود ابو القاسم !!!
شاهته عن قرب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية كونه احد طلابها وخريجيها!!!
فهو طالب هادء وخلوق قبل ان يكون لاعب!!!

كذلك تحية اكبارواجلال لنادي الرمثا لاعبين وجماهير وادارة على روحهم الرياضية العالية وكرم اخلاقهم النبيلة!!!

كذلك...ما رح انسى زميل الدراسة الكاتب المهني المحترم...صلاح زكي ابو الهيجاء واحكي له الله يعطيك العافية وشكرا على جهودك والسماح لي بالتعليق على هالمقال...
23-11-2010 09:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات