أفضل البدائل النباتية للكربوهيدرات


جراسا -

يسعى كثير من الناس إلى تقليل الكربوهيدرات في وجباتهم، والبحث عن بدائل ذات نسب منخفضة منها وتقدم فوائد صحية في الوقت نفسه.

ولأن الأمر قد يكون محيرا بعض الشيء، هناك قائمة بأفضل البدائل النباتية للكربوهيدرات والتي تعزز المناعة وعملية الأيض:

البروكلي
يعد البروكلي واحدا من أكثر الخضروات المغذية، إذ يحتوي على 6.64 جرام من الكربوهيدرات و2.6 جرام من الألياف، كما يتميز بثرائه بالعناصر المغذية مقارنة بأطعمة أخرى عالية الكربوهيدرات.

القرنبيط
بجانب وصفته الشائعة، يمكن تناول القرنبيط بأكثر من طريقة سواء من خلال إعداده مع سلطة أو في شكل صحن خضار أو أرز قرنبيط، ويتميز بمستوياته المنخفضة من الكربوهيدرات، إذ يحتوي على 4.97 جرام فقط من الكربوهيدرات و2.0 جرام من الألياف.

وذلك بجانب ثرائه بالمغذيات، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيره من عناصر يحتاجها الجسم.

الكوسا
تنضم الكوسا إلى القائمة بفضل محتواها المنخفض من الكربوهيدرات والذي يصل إلى 3.11 جرام فقط، كما تعد بديلا جيدا للغاية للمعكرونة وتحتوي على العديد من العناصر المغذية بما في ذلك فيتامين سي وB6 فضلا عن خلوها من الدهون.

الفلفل الرومي
يأتي الفلفل الرومي أو الفلفل الحلو من بين أفضل البدائل النباتية للكربوهيدرات، حيث يحتوي على 5.88 جرام منها، ويمكن تناوله كما هو دون طهيه، أو من خلال طهيه مع خضروات أخرى.

إضافة إلى ذلك، يعد الفلفل الرومي واحدا من أفضل مصادر فيتامين سي بجانب الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيره من معادن وفيتامينات.

الكابوتشي الأخضر
يعتبر الكابوتشي الأخضر والمعروف أيضا باسم خس آيسبرغ من المكونات المحببة جدا في إعداد السلطات، وبجانب نكهته المميزة، يتميز الكابوتشي الأخضر باحتوائه على 2.97 جرام فقط من الكربوهيدرات مع مستويات مناسبة من الألياف.

كما يحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات الأساسية للمناعة، مثل المنغنيز والفسفور والمغنيسيوم والحديد أيضا.

الكرفس
على غرار الكابوتشي الأخضر، يحتوي الكرفس على 2.97 جرام من الكربوهيدرات ويمكن إعداده ببساطة مع عدة خضروات أو يُضاف إلى السلطة.

هذا ويتميز الكرفس باحتوائه على مضادات الأكسدة ومجموعة متنوعة من الفيتامينات بجانب حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف ونسبة عالية من الماء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات