طرق للتخلص من احتباس السوائل في الجسم


جراسا -

طريقة التخلص من الماء الزائد في الجسم سؤال مهم يبحث عنة الكثيرين خاصة من يهتمون بالرجيم أو من يستيقظون من النوم و وجوههم منتفخة. و لكن هنا قبل البدء يجب ان تعلم ان بعض المرضى يحدث لهم تنفخ نتيجة مرضية و يجب متابعة طبيبهم مثل من يعانون من أمراض الكلى و القلب. و نحن هنا سنتحدث عن الإنسان الطبيعي الذي يريد طريقة التخلص من الماء الزائد في الجسم. فدعونا نتعرف على هذه الطرق.

ما هي طرق التخلص من الماء الزائد في الجسم ؟
1- أشرب الماء
لا تستغرب شرب الماء يجعل جسمك يفلت الماء المخزن بداخلة. و هذه حالة طبيعية فعند شعور الجسم بنقص الماء يسعى لتخزين الماء خوفاً من فقدة. فكل من كانت لديهم ماء زائد بالجسم بعد تنظيم شرب الماء لديهم بما لا يقل عن 3لتر يومياً تحسنت حالتهم و تخلصوا من الماء الزائد بالجسم بعدة أيام. فأكثروا من شرب الماء فإنة الحياة فلا تتهاون ابداً بشرب الماء.

2- أبتعد عن تناول السكر
الجلايكوجين يعمل بالجسم على تخزين السكر فكل جزء من الجلوكوز يدخل الجسم يحتاج مقابلة 4 جزيئات من الماء فهو يعمل مثل السفنجة. فكلما زادت السكريات في الجسم كلما زاد تخزين الماء و العكس صحيح. فنصيحة لكل شخص يعيش على السكريات و النشويات فهو إنسان مخزن للماء. فلن تتخلص من الماء إلا بعد تخلصك من السكر.

3- أبتعد عن تناول الملح
يعمل الصوديوم الذي هو مكون الملح الرئيسي على حبس الماء بالجسم. فالصوديوم و الماء متلازمان مع بعضهما البعض. فالمعدل الطبيعي في الوم معلقة واحدة فقط من الملح لذلك يلزمها لمنع تخزين الماء بالجسم شرب 3لتر ماء مقابل هذه المعلقة من ملح الطعام. فمن يأكل ماكولات جاهزة و سريعة تحتوي على الكثير من الملح فكم ستمسك من الماء بالطبع الكثير مما يجعل الجسم يخزن الماء. لذلك أبتعد عن الملح أو قلل و لا تزيد عن معلقة واحدة في اليوم مع توازن شرب الماء.

4- أشرب مدرات البول الطبيعية
وهذا للعلاج السريع لمن يعاني من زيادة الماء في الجسم.

و هي مسئولة عن التخلص من الصوديوم بالجسم و بالتالي الماء الزائد في الجسم سيتم التخلص منة بكل سهولة و يذهب التنفخ بالجسم. و من هذه
المشروبات الطبيعية:

-البقدونس : و هو سحر حقيقي. حيث أن نزول الصوديوم تحتاج لنزول الماء بشكل كبير لإلتصاق الصوديوم بالماء بشكل كبير و لكن البقدونس لا يعمل هذا بل يفصل بينهما و ينزل الماء و يحافظ على الصوديوم بالجسم . فقط كل أوراق البقدونس بكمية كبيرة.
-الهليون : نبات غالي الثمن قليلاً و لكنة مفيد جداً للتخلص من الماء الزائد في الجسم حيث يعمل على تصفية جسمك من الصوديوم الزائد كما في البقدونس. فقط 3 سيقان هليون بنزل الصوديوم الزائد و الملح و يعادل الضغط و غيها من الفوائد العظيمة.
-شاي الهندباء : بنزل 5% زيادة للصوديوم و الماء من الجسم بعد كل كأس من هذا المشروب السحري. فشرب 3 كؤوس من هذا المشروب بصفي الجسم من كل الماء الزائد بالجسم.

5- مارس الرياضة
الرياضة لا تخلص من الماء الزائد عن طريق التعرق لأن هذا يمثل أقل من 5%. أما الرياضة تعمل على أنقباض العضلات و حركتها تعمل على دفع الماء للخارج و تتخلص من الماء الزائد عن طريق التبول. فحافظوا على الرياضة لزيادة فعالية الجسم لطرد الماء عن طريق البول و هي طريقة فعالة و مهمة للصحة.

الخلاصة :
الأبتعاد عن السكريات و الأملاح وشرب الماء بالمعدل المناسب و تناول مدرات البول على رأسهم البقدونس و لعب الرياضة هي الحل الأمثل و الإجابة الشافية لسؤالنا عن طريقة التخلص من الماء الزائد في الجسم ؟ و ستستيقظ من نومك بدون أعراض زيادة الماء بالجسم. و نتمنى للجميع الصحة و العافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات