ابتكار ملعقة ذكية تعزز مذاق الطعام ونكهته (فيديو)


جراسا -

توصل خبيران أمريكيان في صناعة المعالق، إلى ابتكار ملعقة ذكية باسم (SpoonTEK) يمكنها تعزيز الشعور بالنكهات وجعل مذاق الطعام أكثر لذة.

وتمكن كين وابنه كاميرون دافيدوف، من صنع ملعقة يقولان: إنها تساعد في تعزيز النكهات، من خلال تحفيز براعم حاسة التذوق في اللسان.

وكان الثنائي، ساعد في ابتكار ملعقة قابلة للطي، مكونة من قطعتين، إذ تأتي مع علب الزبادي، وأكواب حساء نودلز الرامن الفورية.

وتستخدم الملعقة تقنية تحفيز الشحن الأيوني، إذ تحفز الملعقة طاقة الجسم بينما الطعام عليها خلال تذوقه.

ووفقا للثنائي دافيدوف، فإن إستراتيجية أقطاب الملعقة المعدنية، في الجزء العلوي والسفلي، تساعد في إجراء هذه التيارات الدقيقة لتعزيز المذاق ونكهة الأطعمة.

ويأمل كاميرون وكين دافيدوف بأن تُغيّر ملعقة SpoonTEK الطريقة التي نتذوق بها الطعام، إذ إن قدرتها على إثارة براعم التذوق تعني أكثر من مجرد جعل الطعام منتظما ومملا وطعما جيدا.

كما ولديها إمكانيات لمساعدة الناس على استهلاك كميات أقل من السكر أو الملح، على أساس يومي من خلال جعل مذاق الطعام سكريا أو مالحا بدرجة أكبر من حقيقته.

ويمكنها أن تقدم طعما أفضل، عند تناول بدائل الطعام منخفضة السعرات الحرارية، إذ يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا أن يجدوا أنفسهم يستمتعون بطعامهم أكثر بكثير مما يفعلون مع الملعقة العادية.

وتعمل بشكل رائع مع الآيس كريم والحساء واللبن والأطعمة شبه الصلبة أو السائلة بشكل عام، وذلك نظرا للطريقة التي تتلامس بها هذه الأطعمة بسهولة مع القطب الكهربائي الموجود في أعلى الملعقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات