طريقة بسيطة للتخلص من الإمساك


جراسا -

يعتبر الإمساك من المشاكل الشائعة عالمياً حيث يعاني منها ملايين الأشخاص. فإن كنت من هؤلاء وتواجهين هذه المشكلة بشكل متكرر ننصحك بأن تلجئي إلى علاج منزلي يعمل على تسريع عمل الأمعاء وعلى تنشيط عملية الهضم لديك.

وفي هذه الحالة ليس عليك سوى الاعتماد على مفعول بذور الكتان، علماً أنها تساهم أيضاً في خفض مستوى الكوليسترول الضار وفي الحد من الالتهابات. كما أنها تسهل عملية المرور المعوي نتيجة غناها بالألياف.

ولهذا يوضع 250 ملل من الماء على النار ويضاف إليه 10 غرامات من بذورة الكتان. يغطى الوعاء ويترك على نار هادئة لمدة 3 دقائق.

بعد ذلك ينزع الوعاء عن النار ويترك الماء ليبرد على درجة الحرارة العادية قبل أن يصفى. ومن المفيد تناول كوب منه في الصباح وفي فترة ما بعد الظهر. ومن أجل مزيد من الفعالية يمكن تكرار التجربة 3 مرات أسبوعياً. كذلك من الضروري الحرص على شرب الماء وتناول الخضار والفواكه وممارسة التمارين الرياضية لأن هذه العادات تساعد على تنشيط عمل الأمعاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات