هل انا على صواب؟


جراسا -

اولا السام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوتي واخواتي الاعزاء فكرت كثيرا قبل انا ابعث بمشكلتي لديكم لكني ارتئيت بان ما خاب من استشار علي اجد لديكم النصيحه الصادقه


انا فتاه ابلغ من العمر 30 عام لي 3 اخوه بنتان وولد اختى الصغرى تزوجت وسعدت بحياتها عسى ان تكون حياتها كلها سعاده وخير

والدي انسان مريض ولا يقوى على الحركه وامي سيده كبيره اثرت على نفسي انا ابقى تحت اقدامهم في خدمتهم رغم ان العمر يتقدم بي علما باني على قدر عالي من الجمال والثقافه الجميع ينصحني بالزواج والجدير بالذكر ان اخي يعمل في منطقه بعيده لا يستطيع ان يلبي احتياجات ابي وامي فلا يوجد لديهم من معين سواي انا ارفض الارتباط باي شخص حرصا مني ان ابقى في خدمتهم لكني اعلم والناس تتكلم والجميع يقول وينصح ان العمر يجري ولن يبقى احد مخلد في هذه الدنيا اعلم اناخوتي سوف يشقو طريقهم انا في حيره ماا افعل اخاف ان اقبل بالزواج فلا اجد من يعين اهلي فاحمل اثمهم الى يوم الدين او ان ابقى تحت اقدامهم وهذا ما اريده ويمر الزمن واجد نفسي بعد حين وحيده ذلك اني انسانه مؤمنه واعلم بان لكل اجل كتاب انصحوني اخوتي ماذا افعل



تعليقات القراء

الى صاحبة المشكله
الحل سهل



عندما يهجم النصيب تتزوجين لأن الزواج ليس بضاعه تريدين شراءها من مول او من السوق ................


عندما يأتي الصبي صلي على النبي ودائما الصلاه واجبه


واذا حصل وأتى العريس المناسب تزوجي الله لن ينسى والديكي وتبقى لك اخت اخرى لم تتزوج ممكن ان تعتني بهما .

لا تفكري بشيء لم يحصل بعد اعرف جميلات جدا ومن عائلات مرموقه تجاوزن سن الاربعين ولم يتزوجن لا الجمال ولا المال ولا الثقافه لهم دخل بهذا الموضوع
08-11-2010 01:57 PM
همر الليل
براي انك تجوزي وتكون مسؤوليه الاهتمام بالوالدين مسؤوليه مشتركه مع باقي اخوتك والايام هذه اسهل من اول لانه فيه خادامات ممكن تتشاركوا في تكاليفهم اذا كان وضع اخوكم المادي ما بسمح وهيك الكل مبسوط انت بتجوزي وضميرك مرتاح وكلكم بتطمنوا على الختياريه والسؤال اتخيلي حالك بعد سنين رح تكوني وحيده وما فيه حد يهتم او يسال فيكي اختك مشغوله بعيلتها واخوكي نفس الشي وانت منحالك لا شريك ولا ولد بعدين لو كل الناس بدها تعمل مثلك كان كل عيله بتلاقي فيها بنت مضربه عن الجيزه مشان تهتم بامها او ابوها المريض سدقيني ممكن تيجي ايام انت من حالك ما رح تقدري تهتمي فيهم ويسير بدك مساعده وساعتها تضحيتك ما الها معنا والله يرشدك القرار الصح
08-11-2010 02:10 PM
امرأه شرقيه
انا امراه بكبريائى

اعتز بكوني شرقية

يا سيدي هل لمحت الكحل الداكن

في عيوني

هل تمعنت نظراتي الخجلى

بين جفوني





قد تراني يوما بين رواد المشتاقين

قد تراني اتردد على نوادي المحبوبين

قد تجد بين كتبي روايات المغرمين

قد تقرا بين سطوري عبارات الهائمين
............ ......... ......... .....

لكنك يا سيدي

لم ولن تقرأ على شفتاي كلمات العاشقين

فاني امراة عربية

............ ......... ......... .......

قد اسرقك بنظراتي

قد تجد نفسك في نبضاتي

قد ابحث عنك واراقبك في كل خطواتي

............ ......... ......... ......... ..

قد تعجبني تسريحة شعرك

قد تجذبني الوان ملابسك

قد تأسرني رائحة عطرك

قد احلم بان اكون يوما عروسك

قد اجسد نفسي المعشوقة في كلمات حبك

............ ......... ......... ......

ولكن تيقن

انك لم لن تشعر بانجذابي نحوك

ولن تجد مني ما يرضي غرورك

............ ......... ........

اعلم ياسيدي

اني امراة بكبرياء عربي

شموخي يسطع واسال عني

التاريخ الابي

............ ......... ......... .........

فلا تنتظر مني اعترافات بالحب

ولا تنتظروعدا مني لك بالقرب

ولا تحلم بمسكنا لك بقلبي

فاني اخشى بحبك ان اغضب ربي

دع عني كلماتك وسيوفك ورماحك

واخرج من ساحة قتالي

فانك حتما ستخسر

ولا ترسل الي شعاعا من نظراتك

فانه بيدي سوف يكسر
08-11-2010 02:21 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
بينــــــــــــــــــــي وبينك مشكلتك مشكله ,,,, ما الك الا تستنى نصيبك مع انسان يقدر ظرفك ,,,, بس بيني وبينك ما في حد هالايام بتحمل اهل التااااااااااااااااااااني الالالا من رحم ربــــــــــــــــــــــــــــي ,,,:-(:-(

يعني لو اجالك نصيبك بالوقت الراهن ,,, اهم شي يراعي ظرفك ,,, طبعا شكلك بتعزي اهلك " اوبكي وامك " بكره اذا اتزوجتي برجل همـــــــــــــــه بس نفسه راح يجبرك تتركي اهلك وبده اهم شي نفســـــــــــــــــه ,, ثم نفســـــــــــــــــــــــه ,,,

ولا تفكري انك راح تغيري بنفسته اذا كان غير متعاون ,, بكره بجيلك نصيبك مع انسان يتفهم وضعك , وغير هيك راح تحملي نفسك مسؤوليه اي ضرر بحدث لنفسك ,,, الله يعطيكي الي ببالك ,, ويشرح صدر عريسسسسسسسسسسسسس ,,, متفهم لحالك ,,, قولــــــــــــــــــــي امين ,,,;-)
08-11-2010 02:33 PM
همر الليل الى امراه شرقيه
احكيلي ان شاء الله تكوني طابخه مقلوبه بيتنحان حاسس حالى اني رح اوقف على باب الجامع بعد الدوام ههههههههه
08-11-2010 02:40 PM
الســـــــــــــــــــــــاهر لهمر الليل
والله شكلهااا كابســــــــــــــــــــــــــــه معك من الجوووع ,, روح امزعلك سندويشتين فلافل وفكك من الموضوع ,,,:-D:-D
08-11-2010 02:53 PM
تحياتي الى صاحبت المشكلة
اختي احيكي واحي كل البنت وانت قدوه لكل البنات وتأكدي ان الله سيبعث لك ابن الحلال الذي يقدر وضعك ويهتم بأهلك واتمنى ان تجديه بسرعه رضى الاهل اهم من كل الدنيا تأكدي ان هنك مثلك كثير من البنات الذين ينذرون نفسهم لخدمة الاخرين دون ان يطلبو شيئاً لانفسهم فتماسكي يرعاكي الله ولاتهتمي لكل من حولك وعندما يأتيكي النصيب اشرحي له الوضع بالتفصيل واكدي له انك لن تقصري بواجباته واحتياجاته وانك تريدين منه القليل من الوقت لرعاية اهلك وحالوي ان تتعاوني انت واخوتك على رعاية اهلك لاتتحملي المسؤوليه لوحدك لكي لا يتعود الجميع انك المسؤوله الاولى والاخيره ولكي يعرفو انهم مسؤولون عن رعاية الوالدين واحذركم جميعاً من عقوق الوالدين لانه سيأتي يوم وتدان كما ادنت فحافظو على انفسكم و لا تغضبو الله اتقو الله بأنفسكم واجسامكم وعقولكم ولاتلقو بها الى المنكرات والمعاصي حمانا الله واياكم وتحياتي الى الجميع
08-11-2010 03:16 PM
فتاه
تزوجي وخذيهم يعيشون معك
08-11-2010 03:35 PM
سواد الليل
السلام عليكم ........

دايما تحصل واحد بكل عائلة اهو يكون ضحية هذا العائلة على حساب نفسه وعمره وحياته وهذا الشي بسبب الظروف القاسية الي تمر فيها عائلته .... وهذا شي مو عيب بالعكس شو يكوون عظيم عند رب العالمين وخصوصا لما يكون هذا الشي من امراة مو من رجل ياااااااسلالالالالالالالام انا بصراحة ياصاحبة المشكلة اوقف على رجلي واصفقلك تصفيق حار وكبير بس لاعبرلك كم انتي عظيمة لانك ضحيتي بعمرك وجمالك لاجل اهلك وجدا قليلين الي نفسك .... :-)
اسال الله انه تنحل مشكلتك ويبعثلك ابن الحلال الي يسعدك ويفهم ظرفك ..... بس صدقيني انا اتاثرت لما قرات مشكلتك واقدر الناس امثالك وانا جااااهز باي شي لاقدم اي مساعدة ... وشكرا
08-11-2010 03:36 PM
أبو شنب
بتروح عليك حبيبي....تزوجي واسكني معهم أو بجوارهم وبري والديك ِ..وإلا راحت عليك ِ؟؟؟
08-11-2010 03:39 PM
♥ نبضات قلب ♥ .
.... ليش ما تتزوجي ...؟
انت في غيرك بالبيت صح ...؟ يعني في حدا يتحمل عنك مسؤولية ....ويخدم اهلك ...
إذا إجى نصيبك لا ترفضي ...وعلى راي الحجات الاهل ما بدوموا إلك .....
انا ما بحكيلك لاتخدم اهلك ..بس مدام في غيرك في البيت ..ليش انتِ ما تعيشي حياتك ...
.............
موفقة عيوني والله يفرجها عليكِ ويرزقك الزوج الصالح .....آمين
...................................
♥ نبضات قلب ♥ .
08-11-2010 03:46 PM
روز
انا بتبرع لبقيه الجوارح انهم يعطوكي الحلول
08-11-2010 03:54 PM
روز
لك كرمال عيونك يا همر الليل الك احلى صدر مقلوبه من اللي بحبه قلبك
بس انت نفسك الفنان لاني الحلقه اللي فاتت كنت نايمهB-)
08-11-2010 04:04 PM
بنت اللوزي الى الساهر
وين ممكن الوحدة تروح عشان تلاقي شباب بدهم يتزوجوا في حال كانوا اهلها ما بعرفوا يدبروا بناتهم للزيجة او لو كان الشغل ماخد وقت البنت وما في لا طلعة ولا جية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حلها يا سوسو .
08-11-2010 04:05 PM
كوكو لالا
لو صفيتي نيتك انك فعلا حتبري والديكي لاجل الله وحده
كوني واثقه ان الله حيبعتلك نصيبك في الوقت المناسب
08-11-2010 04:41 PM
المهندس صهيب الى صاحبة المشكلة
ما اقول غير الله يوفقك ويسرلك طريق الخير وانت عنجد بنت مؤاثرة ويا هنيال من كنتي نصيبو....... انا بسراحة مش عارف بشو انصحك بس انت عنجد بنت قلة امثالك
08-11-2010 05:11 PM
الله يرزقك الزوج الصــــــــالح
1:عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرافانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي ..ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون..ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

2: استشارة اهل العلم والمانة
08-11-2010 08:17 PM
صاحبه المشكل الى الجميع مشكورين
فعلا لدي شقيقه وهي تدرس في الجامعه وتقيم في سكن داخلي
08-11-2010 10:18 PM
سوسو الامورة
ان شاء الله ربنا سيرزقك بالزوج الصالح بفضل رعاية والديك ورضاهم عنك
الزواج قسمة ونصيب
واللي كاتبة ربنا بيصير

ملاحظة : اخواني المعلقين اجد اخطاء املائية كتيرة في الردود الرجاء الانتباة للغتنا العربية لغة القران لكريم
يوما ما ساجد نفسي مدققة لكتابات للمعلقين
08-11-2010 11:01 PM
وليد
بسم الله الحمد لله الذي من علينا بنعمه في كل مكان وزمان
أعلمي جيدا أن الله لا يضيع اجر المحسنين
لم يخلق الله تعالى شيء عبثا ودعي الاقدار تفعل ما تشاء فلابد أن هناك مخرجا ينتضرك
اعتمدي على الله في كل أمر ولى تنسي أن الشمس تجري لمستقر لها ولله ولي التوفيق
09-11-2010 12:31 AM
الســــــــــــــــــــــاهر لبنت اللوزي
بتعرفــــــــــــــــــي النصيب ,, غلالالالالالالالالاب ,,, على رأي ايهاب توفيـــــــــــــــــــــق ,, بس بيني وبينك البنت الذكيــــــــــــــــه ما بتستنى كمان الفرصه الو النصيب يجيلهاااا ,, وزي ما للشب الحق انه يدور على البنت الحلوه والمثقفـــــــــــــــــــــه والانثــــــــــــــى الانثــــــــــــــــــى ;-);-)

كمان للبنت او للفتاة الحق بانها تستعمل ذكائها باختيار الانسان الصح ,, وتسعى انها تكون للانسان الصح ,,, صحيح في كتير من الشبـــــــــــــــــاب بدور بس ع المتعه وع التسلايه مع البنات ,,, بس بنفس الوقت في شباب بكونوا عندهم الرغبه بالتعامل مع نصفه الاخر ,,, يعني كل بنت الهاااااااااااااا اسلوبها كيف ممكن انها تحصل ع الزوج الصح وبالوقت الصــــــــــــــــــح بالاضافه للنصيب ,, يعني بكونوا ,, داهيــــــــــــــــــــــــــه والشب المرتب ,, مع الداهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه صدقيني لا بفت ولالا بعجن ,,,, هــــــــــــــــــــــــي بتعجنه عجـــــــــــــــن بس بدها تكون ع قد اهل العــــــــــــــــــــــزم ,, يعني مخ ,, وجمال ,,, وتكون انثــــــــــــــــــــــــــــــى ,,,;-);-)

تعي اقلك ســــــــــــــــــــــــــــر مين الي نزلنا من الجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ؟؟؟!! ;-):-D:-D
09-11-2010 07:25 AM
الى صاحبة المشكله من الفنان
خدمة الوالدين امر عظيم يدخل الجنة
وبناء اسرة ايضا من الامور التي خلق الانسان من اجلها ( ليعمر الارض ).. والتكاثر والتناسل وتربية ابناء صالحين من مقاصد الشريعه.
انا انصحك انت تجمعي بين الاثنين .
وهل كل المتزوجين لا يبرون بوالديهم ....قطعا لا

اقبل بالزواج وضعي نصب عينك خدمة والديك


اسأل الله لك التوفيق



والله من وراء القصد
09-11-2010 10:20 AM
من صاحبه المشكله الى فنان
ماعاذ الله انا لم اقل بان المتزوجين غير باريين بوالديهم لكني اعتقد بان لديهم بدائل ليختارو الزواج بالنسبه لدي لابدائل اما الزواج واما بر الوالدين علما بان لا يوجد لديناحتى اقارب استطيع ان استودع لو جزء من امانتي لديهم علما بان النصيب ياتي وباستمرار لكني افضل بر والدي
09-11-2010 10:34 AM
rameahmad35
ما رح تكوني ارحم من ربهم فيهم هاي سنة الحياه
اذا ابن حلال بسكنهم معك
وانا بحكي انك تتزوجي رجل صاحب خلق ودين
والله لو انا بخليهم يسكونوا معي
09-11-2010 06:44 PM
ريم
>-( عادي حبيبتي اتزوجي وخلي زوجك يعيش معك مع اهلك --بالتوفيق
09-11-2010 11:12 PM
ahmad
بصراحة كلمة الله يرضى عليكي من تم امك او ابوكي بتسوى زواج الدنا كلها
خليكي عايشة لرضاهم وسعادتهم وانسي الزواج الا لما ربنا يريد
لو صار عمرك 70 سنة وربنا بدو ياكي تتزوجي بيجيكي ابن الحلال ما تخافي
توكلي ع الله
كل يوم بيجي عريس
بس كل يـــــــــــــــــــــــــــــوم بتقدري تجيبي متل امك او متل ابوكي
10-11-2010 08:22 AM
ببشعه و قلبي حلووووووووووو
توكلي على الله و استخيري و عريسك عندي
10-11-2010 09:42 AM
الليث الرهيص
نصيحتي هو انك تشوفيلك واحد غني تتجوزيه وتجيبيلهم خدامه تخدمهم ليل نهار وانتي تشوفي حياتك
10-11-2010 01:33 PM
هموسه
ربنا يوفقك اختي
وهاي كمان نصحية اهلي واخواني وصديقاتي اختار الزوج الصالح وافضل فرصه مناسبه ارتبطي واكيد زوج المستقبل ما راح يمنعك من اهلك وراح تطمني عليهم
واكيد اهلك بيتمنو يشوفوكي احلى عروس ويطمنو عليكي
هاي شغله بتفرحهم تاكدي
10-11-2010 04:40 PM
كله ماشي
يعني العريس واقف وراء الباب؟؟ يا ستي بس يشرف البطل حاولي تقنعيه بأن تقومي بخدمتهم ويعيشو معاكم ببيت واحد ويا ستي جيبي لهم خادمه تساعدك برعايتهم الموضوع مش كثير معقد- وربنا ما قالك تضيعي عمرك هباء يعني خليكي متزازنه - والله بكره ما حدا بسأل فيكي يعني أهلك خلفوكي ولقوا من يساعدهم وانت يا حزينه مين بدو يخدمك بكبر- ستي العمر بمر بسرعه بلاش يضيع وتندمي وقومي بوزن الأمور بعقلانيه
10-11-2010 10:46 PM
عيون القسام
الحل بسيط جدا اتزجي ابن الحلال يلي يستاهلك و اسكني عند اهلك هيك ما بتغضبيهم و لا بتحملي اثمهم و اكيد زوجك ما راح يرفض هادا الشي
11-11-2010 08:52 AM
ferassahmad
انا عمري 39 ابحث عن زوجه محترمه ايميلي موجود من الاسم
وحاب ارتبط ببنت حلال
11-11-2010 12:01 PM
الى ferassahmad
مرحبا ..كيف الحال ..
انت بتعرف ظروف صاحبة المشكله ... وع هاد الاساس
ارسلت تعليقك ..اذا صار نصيب بينكم بتوافق ع انها ضل تهتم وتخدم
الاب والام ..وانت معهم وبتكسب اجر وربنا بيسر
امورك في رعايه اتنين كبار بالسن ..
وبجد انها بنت محترمة وفاضلة وضحت بعمرها لاجل اهلها
وصدق انها راح تحافظ على بيتك وعليك وعلى اولادكم بالمستقبل

وانا اول وحدة راح اساعدكم باللى بقدر علي وبتطلبه مني وخاصة
البنت صاحبة المشكلة ........ وربنا يوفقك وتكون النوايا صافية لله تعالى

11-11-2010 02:28 PM
سارة
والله يابنت الناس كأنك بتحكي عني .. بس الفرق إنو انا لسة 19 سنة .. يمكن أوصل متلك .. لانه عم بفكر بنفس تفكيرك ..

بس الدنيا نصيب .. وما بتعرفي شو المخبى ..
جلّ احترامي لك عزيزتي ،،
12-11-2010 12:30 PM
سارة
والله يابنت الناس كأنك بتحكي عني .. بس الفرق إنو انا لسة 19 سنة .. يمكن أوصل متلك .. لانه عم بفكر بنفس تفكيرك ..

بس الدنيا نصيب .. وما بتعرفي شو المخبى ..
جلّ احترامي لك عزيزتي ،،
12-11-2010 02:27 PM
وليد
بسم الله تعددة معتقدات الديا نات السماويه بحيث تتناسب لكل الازمنه
قد يتسأل أي شخص عن سبب أختلافات بين العقائد الدينيه ولماذا لا يمكن تصور الحقائق على شكلها الصحيح وما مدى التحريف الذي ادخل على هذه المعتقدات ولمصلحت من فلو نضرنا للمواضيع او الرسالات السماويه ستجدها تنص على رساله واحده وهيه الاعتراف بوحدانية الله تعالى اذن ما الدافع الرئيسي الذي يجعل من المعرفه مسمى هرطقه حتى يتم منعها بشتى الطرق اذن بنيه الأسلام على خمس شهادة أن لا الهه الى الله وأن محمدا رسول الله ,,واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان ,حج بيت الله الحرام اذن قد يبدو الامر جليا من الخمس خصائص فلو تمعنت جيدا في هذه الاركان ستجد أن هناك شيئا غامضا اي يمكنك اقامة الصلاة خارج حدود المسجد في أي مكان تريده أنت مخير في ألامر وبحسب اللهج الدائم على لسانك بذكر الله ففي حالة الغضب الشديد أو المفاجئه تشهد برسالة التوحيد تلقائيا وبدون قصد اما الصوم وفي العرف الاسلامي هو الامتناع عن الطعام والشراب حتى غروب الشمس ولكن ما المراد منه هل هوه الشعور مع الاقوام الاقل وفره للطعام في بقاع الارض أم نوع من العباداة التي يحتاج اليها الانسان لصحه جيدة أخبرك أنه لم يكن أنسان مثل نبي الله يحيى على وجه الارض اشد جوعا فهذا الامر يحتاج لشرح طويل أما ركن الحج ما الذي اراده الله تعالى في هذا الامر فكل الاركان يمكنك ممارستها في أي مكان مع تجاهل الزمن فلا قيمه للوقت أما الحج لايمكنك ممارسته الى في زمن معين له بدايه ونهايه ولى يمكنك ممارسته في أي مكان على وجه الارض اذن مالذي اراده الله تعالى في زيارة بيته العتيق وعليه يترتب على شخص يسمي نفسه مسلما لله عز وجل أن يبحث ويكتشف ما مدى هذا الدين العضيم اللهم اجعلنا من المصلحون في الارض وجعل من ذريتنا الاولياء والصالحين وأن استطعت لا تنسى ذكر الله
13-11-2010 02:09 AM
نصيحه من عابرة سبيل
اختي ليس من عادتي المشاركه بالتعليق على اي موضوع الاما ندر ولكن قصتك ولكوني عشت تجربه مشابهه دفعتني لكي انصحك بان تفكري بنفسك وان تتزوجي اذا تقدم لك الشخص المناسب وهذا لايمنع ان تستمري ببر والديك وصدقيني هذا سيسعدهم اقول لك هذا الكلام من خلال تجربه فانا فتاه اصبح عمري الان 43 سنه والحمدلله وهبني الله الشكل الحسن ومتعلمه واسعى دوما لتثقيف نفسي ولكن حياتي انحصرت باهلي وعملي فقط فبعد تخرجي من الجامعه تعرضت عائلتي لهزه ماليه اشعرتني بمسؤوليه كبيره تجاه والدي واخواتي وانا اكبرهم فقد كنت فتاه مدلله لاتعرف عن امور الحياه شىء متعلقه بوالديها وخصوصا والدي وعندما تعرض والدي لتلك الهزه الماليه شعرت بالرعب عليه فهو لم يتعود ان يمر بمثل هذه الظروف وكنت قد تعينت بوظيفه والحمدلله جيده فققرت ان اقف الى جانبه واشاركه المسؤوليه وبدأت حياتي تدور بفلك اهلي ومشاكلهم حتى انه لايوجد لدي ولو صديقه واحده فحياتي اهلي وعملي وكنت ارفض اي عرض للزواج ولن اجعل احد يعلم اني مديونه واساعد اهلي حتى لو كان زوج لن احرج اهلي امام اي مخلوق وللان الكل يظن بانني الفتاه المدلله السعيده المقبله على الحياه حتى ان قريبات لي يقولون لما ستتزوجي لن تجدي من يؤمن لك نفس هالعيشه والاستقرار وكنت دوما اكرر واقول لنفسي اريد اطفال .... اخواني اطفالي ... اريد حب وامان .... اهلي اماني ولن يحبني احد مثلهم ونسيت حتى اني انسانه لها حقوق او طموح بهذه الحياه رغم كثرة الخاطبين ومرت الايام وكل اخواني تقريبا استقرت حياتهم وتزوجوا وبدأت اشعر بانهم يبتعدون بحكم نمط الحياه وترتيب الاولويات التي تفرضها الحياه الزوجيه والاطفال واهلي والحمدلله مثقفين طيبين يحترمون الانثى ووالدي لايفرق بين البنت والولد ويعطينا حريتنا طبعا ضمن ماهو مقبوا دينيا واجتماعيا والان يتقدم لي من هو اصغر مني واحيانا اتعرض لمواقف محرجه مع البعض لظنهم اني بعمر مناسب فشكلي لايعطي عمري الحقيقي وهذا يسبب لي احراجات في بعض الاحيان وطبعا انا ارفض ان اتزوج رجل متزوج ورب اسره لن اكون رقم بحياة رجل ولن اقبل ان اظلم من هو اصغر مني سننا حتى لو احبني لذا في هذه المرحله العمريه القرار بالنسبه لي محسوم لذلك انت اصغر سنا ومجتمعنا ظالم لاينظر للمرأه على انها انسانه رغم عمرها قد تكون تمتلك الجمال والثقافه والقدره على اسعاد الناس من حولها لخبرتها بالحياه والناس او انها لم تتزوج لانه خيارها ينظرون لها كسلعه انتهت مدة صلاحيتها لايحق لك ان تكوني انسانه لذلك تزوجي وتوكلي على الله واعلمي انني قلت ماقلت ويشهد الله انني لم اندم يوم على خياري ولو عادة الايام لسلكت نفس الطريق دون تردد ولكن كنت فكرت ولو قليلا" بتفسي وكنت ايقنت بانني بالغت بخوفي على الجميع وان حياتهم كانت ستستمر حتى لو انا تزوجت فلا تكرري حياتي وتزوجي وانجبي اطفال وشاركي حياتك بحب واخلاص مع رجل يكون لك سند ودرع يحميك بهذه الدنيا واهلك صدقيني لن يتغير عليهم الا انهم سيسعدون ويطمنوا على مستقبلك
13-11-2010 12:33 PM
الى صاحبة المشكلة ورقم 26 احمد
يا عزيزتي ،،، الزواج مش باي وقت بتختاريه ،، يعني اليوم بيجيكي شاب بكره بيجيكي ختيار بتضطري توخذيه يعني بلا مؤاخذه الاعمار بيد الله اذا صار عمرك 40 سنة منوين بدك تلاقي عريس الا ختيار و ارمل وبتصيري ترعي بالناس .

نصيحتي الك اذا كانت مادياتك منيحه واجاكي ابن الحلال ما تتاخري وتزوجي وشوفيلك خدامة ب 120 دينار وظلك طلي عاهلك كل يومين مرة مش غلط بس ما تنسي حالك .

بر الوالدين مطلوب ،، رضى الله من رضا الوالدين ،، ويا احمد فهمني كيف بدها تتجوز عالسبعين ووين السعادة بزواج السبعين وشكرا وهي من حقها تشوف ذريتها كمان .
13-11-2010 12:35 PM
الى صاحبة المشكلة
مساء الخير

انا قصتي تشبة قصة عابرة سبيل مع فارق العمر لكني تجاوزت 30 سنه
لم افكر بالزواج لظروف عائلية ووفاة الاب ووجود اخوان صغار
وانا الاكبر .... هيك تزوجوا الاخوان ...

ومتل الاخت عابرة سبيل يشهد الله اني لست نادمه
لكن بقيت لوحدي وامي تزور اخواني كل يومين تلاته عند واحد

اسمعي النصحية ..من رقم 38 اوافقه ع اقتراحه تزوجي بالرجل الكريم
الذي يتقدم اليك وشغلي وحدة لاهلك او حاولي تسكني بالقرب منهم
هيك بتكسبي رضا الله والوالدين وبتعيش حياتك

ما تكرري تجارب غيرك ..مع عدم وجود الندم وانتي لازم تعيشي
مع مرور الوقت بتالف الوحدة وما بتفكري بالرجال وهاد اللى صاير
بضلت افكر فيهم لاني كبرت وعمرهم ما دخلوا حياتي لاني
انشغلت عن حياتي ..

الله يوفقك ويبعتلك ابن الحلال ولجميع بنات المسلمين
13-11-2010 01:08 PM
مدير مدرسة ك
انا على استعداد للزواج منك ومشاركتكي لخدمة والديكي بس زوجة ثانية
13-11-2010 07:14 PM
وليد
بسم الله لقد سعى العقل البشري لفهم أسس وبدايات وجوده , و وجود هذا الكون , وسعى لفهم معنى وغايات هذا الوجود .
هذا في الواقع ما يقوم به الإنسان عندما يتفلسف . فهدف الفلسفة السعي لمعرفة المسائل جوهرية في حياة الإنسان , ومنها الموت والحياة و الواقع , و المعاني , و الحقيقة . فالأساطير والأديان والعقائد هم فلسفة .
لقد كانت الفلسفة في بادئ عهدها ( وما زالت ) تبحث عن اصل الوجود ، والصانع ، والمادة التي اوجد منها ، أو بالاحرى العناصر الأساسية التي تكون منها . والتفكير في الكون و موجوداته وعناصر تكوينة , والبحث في ذات الإنسان :
ما الحقيقة؟
كيف أَو لِماذا نميّز بين ما هو صحيح أَو خاطئ ؟
كَيفَ نفكّر ونقيم ونقرر؟
ما هي الأشياء التي يُمْكِنُ أَنْ تُوْصَفَ بأنها حقيقية؟
ما الحكمة؟
هل المعرفة ممكنة؟
كَيفَ نعرف ما نعرف؟
هل هناك اختلاف بين ما هو عمل صحيح وما هو عمل خاطئ أخلاقياً ( بين القيم ، أو بين التنظيمات )؟ وإذا كان الأمر كذلك ، ما ذلك الإختلاف؟
أَيّ الأعمال صحيحة ، وأَيّها خاطئ؟
هَلْ هناك قِيَمِ عامة مطلقة ؟
كيف يَجِب أَنْ نعيش؟
ما طبيعةالأشياءِ؟
هَلْ بَعْض الأشياءِ توجد بشكل مستقل عن فهمنا؟
ما طبيعة الفضاء والوقت؟
ما طبيعة الفكرِ والمعتقدات؟
ما هو الشيء جميل؟
هل الجمال حقيقية موجودة ؟
كيف تختلف أشياء جميلة عن القبيحة؟
13-11-2010 09:00 PM
حزين الى امراة شرقية
احنا بواد وانتي بواد
13-11-2010 11:19 PM
الى وليد
بعدين معك ، ولك شو هالهبل ؟ انتخابك لكلمات كبيرة في غير محله ، والله هيك بتثبت ةللجميع انك صغير وجاهل .
فكر قبل ان تكتب ، وأكتب ببساطة شديدة واضحة مفهومة تتعلق مباشرة بالموضوع .
انت في عالم والباقي هنا في عالم آخر.
13-11-2010 11:31 PM
وليد
بسم الله العودة للماضي طثيرا ما نحن للماضي ونرغب في استرجاعه ولو لدقيقة واحدة حتى اننا نمارس خدعة الاحلام والتخيلات .. فنتمنى ان يظهر عالم او مخترع يحقق لنا باكتشافه الجديد قدرة الرجوع للماضي رغم استحالة حدوث.. نحن نفكر بلاماضي لاننا افتقدناه .. وافتقدنا العديد من الاشياء .. والتى اصبحت لدينا من النوادر
..ولو امعنا النظر لاكتشفنا انا هنالك الكثير من الامور اصبحت من النوادر...بالنسبة الينا ...بحيث لا نستطيع إحصاؤه....ولا نستطيع فعل شيئ اتجاهه سوى سشكب الدموع وإطلاق الآهات والزفرات الحارة لغيابه

فلاش من المستبب في تركنا الحاضر والتمني العودة للماضي هل هو التعقيد الذي بدأنا نعيشه أم فقدان الروابط التى عايشناها في الماضي
14-11-2010 07:14 AM
الى وليد
والله انك مسخرة .

اسمع ماذا كتبت انت :

" العودة للماضي طثيرا ما نحن للماضي "
" سشكب الدموع"
" فلاش من المستبب"

عيب عليك ان تكون في هذه الساحة .
14-11-2010 10:59 AM
وليد
بسم الله لا بد أن هناك خطء ما صحيح أني لم اتعلم ولكن لا أعرف ما لذي يحصل
14-11-2010 08:02 PM
وليد
بسم الله الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
تلاطمت في قلبهم أمواج الحيـــرة فتحطمت فــي قلبــهم سفـــن الصـــــواب

أقعدت أجسامهم ضعف أرجلهم ولكن حركت مجدهم أقدام عزائمهم

أُسدلت على أبصارهم غلائل الليل ولكن أشرقت على بصيرتهم شمس المعرفة


داهمت أحاسيسهم عقارب الساعة فكبرت و شابت وهرمت وماتت ولكن لم تجد من يدفنها

ثقب سواد ليلهم بصيص أمل من عالم المنى ولكن حجب هذا البصيص ستار الأمس الماضي



البارحة و اليوم وغدا وبعد غد وكل يوم ولكن لا اعلم ان كنت قد رأيتهم




داعبتهم نسمات الصدق ولكن عند أول منخفض أخذتهم أعاصير الكذب و الخيانة



سألهم الواقع عن أنفسهم فأجابت عنهم الحقيقة بالخيال


أغلقت أبواب قلبهم وبقيت فيه نافذة مفتوحة ولكن لا اعلم ما فائدة هذه النافذة ان كانت مفتوحة ..




أثمرت بذور قلبهم بثمار العلم و أنيرت نفوسهم بشموع الحكمه و المعرفة ولكن غلبهم القصور و اليأس


أصلهم الحب و الحنان ولكنهم ومع تقدم عقارب الزمن قتلوا الحب بسكين الجفا و استعمرتهم قوافل القسوة ورست على شواطيء قلبهم بواخر الحقد



زلزلوا ساحات لهفة الخاطر بقوهـ القلمـ وروعه الحضور .. فلما بدأنا نصفق لهم وننتظر مايأتون به خذلونا وأنسحبوا


جمعهم الوفاء والحب فدخلت بحياتهم عناصر غريبه فتدمر كل ماانشأوهـ . ولعبت بهم اعاصير البُعد فهلكوا وهلك حبهم


يفعلون المعاصي ويجاهرون بها .يظلمون فيضحكون يكسبون الأثم. فـ يفتخروا فإذا أتى الليل بدأو يسبحون ويستغفرون خوفاً من ليل لانهار بعدهـم جاثم
14-11-2010 08:32 PM
من فتاه الى تعليق37 عابره سبيل
اختي يشهد الله اني تأثرت جدا بقصتك ..وانا احترمتك واحببتك من اعماق قلبي واتمنى لك ان تحققي كل ما تتمنيه..فأنت انسانه رائعه وتأكدي انه لا يضيع اي عمل عند الله عز وجل
15-11-2010 08:25 PM
من عابرة سبيل الى فتاه
شكرا لك اختي وبارك الله فيكي على مشاعرك وكلماتك الرقيقه وصدقيني انني سعيده بما قدره الله لي ولكن مايزعجني فقط هو تدخل الناس بحياتك ففي كلا الحالتين ان لم يتقدم لي احد فهذا قدر الله نصيب ومكتوب ولكن يبدأ الناس بالبحث عن اسباب وان تقدم وانا رفضت لاسبابي الخاصه فهو قدر ونصيب وايضا يجب ان تقدمي مبررات فقبل يومين تعرضت لتحقيق من احدى قريباتي وانا اعلم انه ليس لديها عريس المهم تريد ان تعرف لما ارفض فلما لاتقتنع الناس وتترك كل شخص لحياته واموره دون تدخل قلوب البشر وحياتهم صناديق مغلقه لايعلم مابها غيرهم فالنحترم حريات الاخرين وخصوصياتهم
16-11-2010 02:40 AM
من فتاه الى عابرة سبيل
نعم معك حق وانا ايضا اتعرض لمثل ما قلت فأنا ابلغ 31 عاما ولم اتزوج حتى الان وفعلا لو يتركك الناس بحالك فقط ولا يتدخلون فيما لا يعنيهم
16-11-2010 03:08 PM
بلال
ان مستعد للمساعده كيف التواصل معك مع احترامي وتقديري لك ولتضحيتك والله يكثر من امثالك
22-11-2010 02:48 PM
بلال
نعم انت على صواب لقوله تعالى ( وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا) صدق الله العظيم انا على استعداد لمساعدتك كيف يمكن نتواصل
22-11-2010 03:08 PM
صاحبه المشكل لجميع المعلقين
اشكر لكم مشاركتي مشكلتي ونصحي واعطائي حلولكم جزاكم الله كل الخير اخي بلال ماهي حلولك وبمذا تستطيع مساعدتي جزاك اللك كل الخير اختي عابره السبيل لكي مني كل الاحترام والتقدير
23-11-2010 11:29 AM
الى عمو وليد
عمو وليد
انت رائع اتمنى ان اصبح مثلك في مستقبلي
26-11-2010 06:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات