عادات خاطئة عند الشحن تدمر بطارية هاتفك


جراسا -

تتأثر بطاريات الهواتف بشكل مباشر عند عادات الشحن الخاطئة، الأمر الذي يعمل على اضعافها على المدى الطويل، أو يرتفع من درجة حرارتها لتصل في بعض الأحيان للانفجار.

ويعتقد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية أنهم يقومون بالحفاظ على بطاريات هواتفهم ويقومون بالشحن بشكل صحيح، أكد أن معظم الطريقة التى نعتاد عليها في الشحن هي طريقة خاطئة.

ولتلافي سخونة البطارية وانفاجارها أو اضعافها على المدى الطويل يجب تجنب:

عدم شحن البطارية بالكامل
ويجب شحن البطارية حتى 80 % فقط من كفائتها، ولا يجب الوصول عند الشحن إلى 100 % وهو الأمر الذي اعتدنا جميعا على فعله، حيث أن ذلك يعمل على نفاد طاقة البطارية بسرعة.

تجنب فتح التطبيقات واللعب أثناء الشحن
ومن الأمور المدمرة لبطاريات الهواتف لعب ألعاب الفيديو الثقيلة أثناء شحن البطارية وهي في مستويات منخفضة في الشحن.

تجنب فتح الواي فاي أثناء الشحن
يعتبر الواي فاي أو بيانات الهاتف تستهلك الكثير من طاقة البطارية الأمر الذي يعمل على نفادها بشكل سريع، كما يجعلها تستهلك وقتا أكبر بكثير من المعدل الطبيعي عند الشحن.

عدم ترك الهاتف في الشاحن طول الليل
وهي من الأمور التي ليست فقط تضر بالبطارية، وإنما تضر بالشخص نفسه حيث أن ترك الهاتف لفترة طويلة مثل ساعات النوم يرفع درجة حرارة البطارية الأمر الذي يجعلها تنفجر، ومن الممكن أن تؤدي إلى موت الشخص نفسه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات