"جوجل" تتيح خدمة لإنشاء الموسيقى على يوتيوب


جراسا -

يعد تأليف الألحان دون الحاجة إلى معرفة موسيقية سابقة، رهان ”Lo-Fi Player“، وهو واحد من أحدث المشاريع البحثية المتاحة بمبادرة ”ماغينتا“ ”Magenta“ مفتوحة المصدر من ”غوغل”، التي تستكشف دور التعلم الآلي في عملية إنشاء الفن والموسيقى.

تقدم استوديو موسيقى مدعومًا بالذكاء الاصطناعي (AI) يمكن الوصول إليه مباشرة من متصفحك، ثم إنشاء موسيقاك وتعديلها، حتى إذا لم تملك معرفة مسبقة بالأمر.

وكان عالم الكمبيوتر والموسيقى ”فيبرت ثيو“ قد ابتكر منصة ”Lo-Fi Player“، التي تتيح للمستخدمين التفاعل مع العناصر الموسيقية في غرفة افتراضية لمزج ألحانهم الخاصة من موسيقى ”الهيب هوب“.

كما تم تصميم الموقع ليكون غرفة ثنائية الأبعاد، يقوم المستخدم بالضغط على أشياء مختلفة مثل الساعة أو الجيتار أو البيانو، يمكن له ضبط مسارات لحنية مختلفة الألحان مثل الصوت والنغمة.

ويوضح المطور أنه اختار موسيقى ”الهيب هوب“ باعتبارها نوعًا شعبيًا يتميز بهيكل موسيقي بسيط نسبيًا، فيما يشهد إصدار Lo-Fi Player بثًا مباشرًا تفاعليًا على يوتيوب، يُمكّن المستخدمين من إعطاء أوامر في نافذة الدردشة لتغيير الموسيقى، حيث تكمن الفكرة في جعل الابتكار الموسيقي تجربة جماعية أكثر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات