الصين تعرقل بيع "تيك توك"


جراسا -

أعلنت الصين عن قواعد تجارية جديدة للذكاء الاصطناعي، يمكن أن تعرقل عمليات بيع تطبيق مشاركة الفيديو الشهير ”تيك توك”.

ومحاولة بيع تيك توك وتجنب الحظر الأمريكي المحتمل قد تواجه بعض التعقيدات، إذ أعلنت الصين عن فرض قيود جديدة على صادرات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد تعرقل عمليات البيع.

وتحظر القواعد الجديدة التي كشفت عنها الوزارات الصينية المسؤولة عن التجارة والعلوم والتكنولوجيا، تقنيات الحوسبة ومعالجة البيانات مثل: تحليل النص، والتعرف على الصوت، ما لم تحصل الشركة على ترخيص، وهي التكنولوجيا التي تستخدمها تيك توك في بعض الأحيان.

وأصدرت الحكومة الصينية تحذيرا إلى شركة ”بايت دانس“ وهي الشركة الأم لتطبيق تيك توك، وأخبر المستشار الحكومي ”كوي فان“ وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة، أن بايت دانس يجب أن تفكر بجدية وحذر في وقف محادثات بيع تيك توك.

وأضاف ”فان“، أنه حتى لو لم يعد لدى بايت دانس حصة في تيك توك، فمن المحتمل أن تكون هناك بعض عمليات نقل التكنولوجيا التي قد تنتهك القواعد، ولم تعلق ”بايت دانس“ حتى الآن علي القواعد الجديدة.

في الواقع فإن هذه الخطوة ستعمل على تصعيد النزاع المحتدم بالفعل بين الصين والولايات المتحدة، وقد دخل الجانبان فعلا في حرب تجارية، وفرضت الولايات المتحدة -حقا- قيودا تجارية على شركات مثل: ”هواوي“ بسبب مخاطر أمنية مزعومة.

كما يعد الضغط على ”تيك توك“ لإسقاط ”بايت دانس“ امتدادا لذلك، ففي هذا الصدد، ليس من المستغرب أن تواجه الصين ذلك بفرض قيود تصدير أكثر صرامة، إذ يضغط هذا نظريا على الولايات المتحدة لتقديم تنازلات، وتخفيف القيود على التكنولوجيا الصينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات