ثالثة عمان على صفيح ساخن وصراع بين اباطرة المال وسماسرة الاصوات


جراسا -

ماسة عامر - بدأ العد التنازلي في الدائرة الانتخابية الثالثة في العاصمة عمان لإعلان تشكيل القوائم الإنتخابية التي ستخوض غمار الإنتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر .

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا" سيتم الإعلان عن تشكيل ثمانية قوائم انتخابية لغاية اللحظة يبلغ عدد المرشحين في كل قائمة خمسة الى سبعة مرشحين ومن المرجح ان تعلن عدد من القوائم التشكيلة في مطلع الشهر المقبل .

في المقابل تتحفظ ثلاثة قوائم انتخابية اعلان تشكيلها وتترقب صدور الإرادة الملكية السامية بشأن مصير مجلس النواب الثامن عشر وماينتج عن أخر التطورات والمستجدات للوضع الوبائي لفايروس "كورونا" وسيناريو عودة الإجراءات المتشددة واجراء حظر التجوال الذي يعرقل اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

ويصف مراقبون المشهد الانتخابي في "ثالثة عمان " بصفيح ساخن على وقع طبول المنافسة الشديدة بين مرشحين القوائم لحصد اكبر عدد من اصوات الناخبين خاصة المنتشرة في مناطق الوحدات و البقعة والهاشمي وجبل النصر والاشرفية .

ووفق مصادر مطلعة تشهد حاليا الدائرة الانتخابية الثالثة معارك طاحنه بين أباطرة المال تدار وراء الكواليس وصراع مع سماسرة الأصوات رصد لهم مبالغ مالية ضخمه من قبل أباطرة المال لحصد اصوات الطبقتين الفقيرة والمتوسطة في مختلف مناطق الدائرة الثالثة لصالح قوائمهم التي لاتكاد تخلو من مرشحي الحشوات .

وعودة لإنتخابات المجلس الثامن عشر فقط توزعت نسبة الاقتراع في مناطق الدائرة الثالثه على النحو التالي عبدون ٤١% جبل عمان ١٩% المدينة الرياضية ١٩% الدوار الرابع ٢٢%.

كما كانت نسبة الاقتراع ايضا في جبل اللويبدة ٢٣% والشميساني ١٨% وجبل الحسين ١٨%وعرجان ١٤% وأم اذينة ٢٧% ووادي صقره ١٣% والمهاجرين ٣٨%.



تعليقات القراء

محمود كمال
لو يقطعوني ما انتخب
24-08-2020 08:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات