وفاة اكبر معمر بالعالم في الولايات المتحدة عن 115 عاما


جراسا -

قال خبير في علم الشيخوخة ان اكبر شخص عمرا في العالم -وهي امرأة- توفيت يوم الاربعاء بمنزلها بولاية انديانا عن عمر يناهز 115عاما.


وقال ستيفين كوليس الخبير في علم الشيخوخة بجامعة كاليفورنيا في لوس انجليس في موقع مجموعة بحوث علم الشيخوخة على الانترنت "السيدة ايدنا باركر من ولاية انديانا وهي اكبر شخص عمرا في العالم منذ عدد من السنوات توفيت الأربعاء عن 115عاما و 220 يوما".

وقالت صحيفة محلية ان باركر وهي معلمة سابقة في مدرسة والتي ولدت في 20 من ابريل 1893 توفيت بهدوء في مركز الرعاية "هيرتاج هاوس كونفاليسنت سنتر" في شيلبيفيل بولاية انديانا. ونشرت صورة لباركر وهي مرتدية ثوبا ازرق مع باقة من الزهور بالصفحة الاولى لصحيفة شيلبيفيل نيوز.

وباركر وزوجها الذي توفي متأثرا بأزمة قلبية عندما كان عمرها 48 عاما انجبا ابنين.

وكانت باركر قد ادرجت في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بوصفها اكبر شخص على قيد الحياة. وكان مركز الرعاية الذي كانت تعيش فيه يأوي ايضا ساندي الين البالغ طولها 2.31 متر والتي ادرجت بالموسوعة كأطول امرأة في العالم. والآن فإن اكبر شخص على قيد الحياة هو ماريا دو جيسوس من البرتغال وعمرها 115عاما والتي ولدت في 10من سبتمبر 1893 كما قالت مجموعة بحوث علم الشيخوخة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات