طرق لتفادي ترهل البشرة عند خسارة الوزن


جراسا -

تسعى المرأة دوماً للتخلص من الوزن الزائد والظهور بأبهى حلة، ولذلك لا تتردد قط في اتباع الحميات الغذائية القاسية الهادفة إلى القضاء على الكيلوغرامات الفائضة والحصول في المقابل على جسم رشيق ومتناسق. إلا أن خسارة الوزن تترافق غالباً مع ترهل في البشرة وشحوب في الوجه بحيث تبدو المرأة أكبر سناً. فما الحل إذاً لفقدان الوزن من دون تأثر بشرة الوجه؟ هناك العديد من الطرق الكفيلة بالحفاظ على شباب الوجه وامتلائه ونضارته حتى لو جرى التخلص من كيلوغرامات عدة.

● حماية البشرة من الترهل تتطلب حتماً الاحتفاظ بوزن صحي ومثالي طوال الوقت، ولذلك يوصى باتباع النظام الغذائي المتوازن منذ سن مبكرة للحفاظ على بشرة مثالية وحمايتها من الترهل، لاسيما وأن البشرة تفقد مرونتها شيئاً فشيئاً مع التقدم فى العمر. كما ينصح باتباع نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن بشكل تدريجي وليس بشكل سريع ومفاجئ. فالخسارة التدريجية للوزن قد تمنحك الفرصة العناية بالبشرة وتعزيز مرونتها بشكل أفضل.

● المواظبة على التمارين الخاصة بالوجه والوجنتين التي بإمكانها أن تساعد عضلات الوجه على البقاء مشدودة وتخفف من التجاعيد. كما أن التدليك المنتظم للبشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعزز مرونة البشرة بحيث تصبح أكبر قدرة على مواجهة الترهل.

● الابتعاد عن كل ما يمكن أن يؤثر على الوجه ويزيد من شحوبه ونحافته، كالإرهاق والتدخين وقلة النوم.

●تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مثل الفواكه والخضار التي من شأنها أن ترطب البشرة، وتحميها من الجفاف وتزيدها مرونةً. ولا ننسى طبعاً الأطعمة الغنية بالكولاجين (مثل المكسرات والأسماك والبقوليات) لأنها ضرورية لشباب البشرة الدائم.

● العناية بالبشرة أثناء اتباع الحمية الغذائية لأن هذا يساعد بشكل كبير على التخفيف من الترهل بعد خسارة الوزن. واظبي على اتباع روتين محدد للعناية بالبشرة عبر استخدام كريمات الترطيب والزيوت المناسبة للحفاظ على نعومة البشرة وجمالها.

● تقشير البشرة وترطيبها بشكل منتظم للحفاظ على بشرة ناعمة ومرنة، قادرة على مواجهة الترهل.

● تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس والمواظبة على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من الترهل وظهور التجاعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات