اتهامات لـ"تيك توك" باختراق قواعد جوجل


جراسا -

اتهم خبراء، تطبيق ”تيك توك“ الصيني، بانتهاك سياسات حماية الخصوصية في نظام التشغيل ”أندرويد“ من جوجل، بغية تجميع بيانات من ملايين الهواتف الذكية، والتي تمكنه من تتبع العملاء عبر الإنترنت دون السماح لهم بإلغاء الاشتراك.

وقال الخبراء في أمن الهواتف، إن ”تيك توك استخدم عملية تشفير متقدمة، انتهك من خلالها سياسات جوجل التي تحد من تتبع التطبيقات للأشخاص، كما أنه لم يكشف عن تلك العملية لمستخدميه“.

أنهى التطبيق عملية انتهاكه في نوفمبر، قبيل أزمته الأمنية الحالية في الولايات المتحدة، والتي تصاعدت قبل الحديث عن حظره.

وتأتي تلك الأنباء في وقت تتعرض فيه شركة ”بايت دانس“ مالكة التطبيق، لضغوط بسبب مخاوف من إمكانية استخدام البيانات التي يجمعها التطبيق لمساعدة الحكومة الصينية على تعقب موظفي الحكومة الأمريكية أو المتعاملين معها.

ورد ”تيك توك“ على اتهامات الخبراء، بالقول إن ”الإصدار الحالي من تيك توك لا يجمع عناوين ماك“، وأكد ”التزامه بحماية خصوصية وأمان مجتمع عملائه“، مشيرا إلى أنه ”مثله مثل نظرائه يحدث التطبيق باستمرار لمواكبة تحديات الأمان المتطورة“.

وقال ”تيك توك“ في وقت سابق من هذا العام، إنه ”يجمع بيانات شخصية أقل من التي تجمعها شركات أمريكية مثل فيسبوك وجوجل“.

ويؤكد ”تيك توك“ أنه لا يشارك البيانات مع الحكومة الصينية، ولن يفعل إذا ما طلب منه، موضحا أن ”البيانات التي جمعها، والتي تسمى عناوين ماك، تستخدم بشكل شائع لأغراض الدعاية“، لكن البيت الأبيض كان قد أعرب عن مخاوفه من حصول الصين على بيانات المستخدمين واستخدامها للابتزاز أو التجسس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات