مصر .. تعلن عن كشف أثري جديد


جراسا -

أعلن المجلس الأعلى للآثار في مصر، الإثنين، عن كشف أثري جديد يعود لعصر رمسيس الثاني وعصور أخرى، في منطقة رهينة بمحافظة الجيزة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، إلى أن الكشف عبارة عن مجموعة من البلوكات الحجرية المنقوشة والتماثيل الأثرية، داخل قطعة أرض يمتلكها أحد المواطنين، ظهرت أثناء إقامة أحد المشاريع بالمنطقة، والتي تبعد نحو 2 كيلو متر جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

ولفت وزيري، في بيان، إلى أن البلوكات الأثرية المنقوشة وتماثيل من الجرانيت الوردي والأسود والحجر الجيري، التي تم العثور عليها؛ ترجع لعصر الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى بعض البلوكات من الحجر الجيري تعود للعصر القبطي؛ ما يدل على إعادة استخدام المنطقة في عصور لاحقة.

ونوه إلى أن بعثة الإنقاذ اكتشفت تمثالا للملك رمسيس الثاني بصحبة اثنين من الآلهة وعدد من تماثيل الآلهة المختلفة مثل: سخمت، وبتاح، وحتحور، مشيرا إلى أن أعمال الحفر مستمرة حتى يتم الكشف عن كل القطع والشواهد الأثرية الموجودة بالمكان.





وسوم: ##مصر

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات