استئصال ورم نادر ممتد الى الشريان الأبهري البطني في "الحسين الطبية" - صور


جراسا -

في عملية نوعية في الخدمات الطبيه الملكية، قام فريق طبي بمدينة الحسين الطبية مكون من أطباء الجراحة العامة والأورام وأطباء جراحة الأوعية الدموية والشرايين باستئصال كامل لورم ليفي نادر من الأمعاء في عملية جراحية اشتملت على استئصال واستبدال الشريان الأبهري البطني نتيجة امتداد الورم الى داخل جدار الشريان .

ويعكس إجراء مثل هذه العمليات النوعية في الخدمات الطبية الملكية مدى الكفاءة الفنية والخبرات المتراكمة والتكاملية بوجود اختصاصات رئيسية وفرعية تتمتع بها الكوادر الطبية والتمريضية والتعاون البناء في ما بينهم بما يحقق أفضل النتائج وأعلى درجات الجودة في التعامل مع مختلف الحالات المرضية.

وفي التفاصيل ذكر العقيد الطبيب سهم القسوس مستشار الجراحة العامة وجراحة الكبد والأورام، في بيان وصل "جراسا" ،  أن هذا الورم يصيب ما نسبته اقل من شخص من كل مليوني شخص، مبينا أن الورم كان مسببا لانسداد جزئي في الأمعاء، وأن عملية الاستئصال الكامل في هذه الحالة المتقدمة ليست ممكنه بدون استئصال الشريان الأبهري الرئيسي، بتشاركية مع أطباء جراحة الأوعية الدموية والشرايين.

وقال العقيد الطبيب جان الشيشاني مستشار جراحة الأوعية الدموية والشرايين أن امتداد هذا الورم الى داخل جدار الشريان وعدم استئصاله يؤدي في النهاية إلى نزيف شديد ووفاة المريض، مما شكل دافعآ رئيسياً اضافياً لاستئصال هذا الورم والشريان الرئيسي الأبهري، وان هذا الإمتداد نادرا جداً، وانه لا يوجد سوى عدد محدود من الحالات المشابهة المنشورة عالمياً .

وأشار المقدم الطبيب محمد الرشايدة مستشار جراحة الأوعية الدموية والشرايين أن الصور الطبقية وفحوصات الأنسجة التي تمت بعد إجراء العملية بينت الاستئصال الكامل للورم، و أن المريض ستتم متابعة حالته المرضية بشكل دوري بعد ان تماثل للشفاء و غادر المستشفى بصحة جيدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات