تعرفوا على مرض HPV16


جراسا -

أحدثت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين صدمة في أوساط متابعيها بعد إعلان طلاقها من زوجها الليبي يوسف مقريف. وأكثر ما لفت الانتباه هو ما قالته عن أنه نقل إليها عدوى مرض HPV16، ما يعني "الورم الحليمي البشري".

وتساءل الكثير من متابعيها عن ماهية هذا المرض، وهو ما تجيب عليه منظمة الصحة العالمية من خلال موقعها حيث أشارت إلى أن هذا المرض ينتج عن عدد من الفيروسات الشائعة منها 14 خطرة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وأفادت بأن العدوى تنتقل من خلال الاتصال الحميم وبأن سرطان عنق الرحم ينتج عن أحد فيروساته. ومن أعراض المرض ظهور الثآليل في المنطقة التناسلية.

ومن العوامل التي يمكن أن تعزز احتمال المعاناة من "الورم الحليمي البشري" تعدد العلاقات وضعف جهاز المناعة إضافة الى الاتصال مع شخص مصاب.

ويمكن أن يتم علاجه بطرق مختلفة منها حمض الساليسيليك والبدوفيلين والبودوفلوكس والإميكويمود والحمض ثلاثي كلورو الخلي. كما تحتاج بعض الحالات إلى التدخل الجراحي. وفي هذه الحالة يمكن أن يتم اللجوء إلى التبريد أو الليزر أو الكي الكهربائي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات