منحة يابانية للأونروا في الأردن لمواجهة الكورونا


جراسا -

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في الأردن، عن مساهمة الحكومة اليابانية بمبلغ 289319 دولار أميركي، لدعم استجابة الوكالة لوباء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الأممية إن المساهمة جزء من المساهمة الأكبر التي قدمتها اليابان بمبلغ 1.545454 مليون دولار أميركي لتمكين الوكالة من تعزيز استجابتها الوبائية الحيوية في مناطق عمليات أونروا.

ويساهم التبرع في تمكين الوكالة من تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة التي تسببت بها جائحة كورونا في الأردن، بالإضافة الى ضمان استمرارية توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للاجئي فلسطين من خلال مراكز اونروا الصحية الـ 25 المنتشرة في الأردن.

وأطلقت أونروا مناشدة عاجلة محدثة، الشهر الماضي من أجل الاستجابة لجائحة كورونا للفترة الممتدة من آذار/مارس – تموز/يوليو؛ للحصول على 93.4 مليون دولار في مجالات الرعاية الصحية والصرف الصحي والنظافة والتعليم.

السفير الياباني في عمّان ياناغي هيديناو عبر عن أمله في أن يُساهم الدعم بـ "شدة" في تمكين أونروا في الأردن من السيطرة على انتشار فيروس كورونا بين لاجئي فلسطين، من خلال توفير معدات السلامة الشخصية.

وأوضح مدير عمليات أونروا في الأردن، محمد آدار أن الوكالة ستتمكن من خلال المساهمة من مواصلة تقديم خدماتها في القطاع الصحي خلال فترة وباء كورونا لحماية صحة وسلامة لاجئي فلسطين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات