باسكال مشعلاني وإلهام المدفعي في ضيافة رزان مغربي


جراسا -

تشهد الحلقة المقبلة  من برنامج "تارتاتا" لقاءًا جديداّ بين جيلين من الفنانين العرب. فهي تجمع بين الفنانة اللبنانية بسكال مشعلاني والفنان العراقي إلهام المدفعي مع كلّ من زيزي مصطفى من مصر وعادل مجمود من البحرين.

أما مقّدمة هذه الحلقة فهي الإعلامية الاستعراضية والمذيعة والممثلة: رزان مغربي التي حلّت في البرنامج مضيفة وضيفة إذ كان لها طبعاً مشاركات غنائية على مرحلتين:
مرحلة أولة في ديو مع زيزي في أغنية " ع الضيعة" للشحرورة صباح ومرحلة ثانية قدّمت فيها سولو أغنيتيها الجديدة "سفته وشافني".

افتتاح الحلقة جاء على شكل دويتو بين بسكال وإلهام المدفعي اختارا أن يؤديا فيها أغنية أبو بكر سالم الشهيرة "قلي متى شوفك" وقد تميز الدويتو بالانسجام والحيوية بين الفنانين رغم أنها كانت المرة الأولى التي يلتقيان فيها على المسرح أو في الحياة.

ولم يغب الفنان العراقي الكبير ناظم الغزالي عن ذهن الفنانين أو المعدين في "تاراتاتا"، فكان الديو بين إلهام المدفعي وعادل محمود تكريماً لابداعاته في أغنية "طالعة من بيت أبوها" التي هب الجمهور كاملا تجاوباً معهما ومعها وهي أغنية سكنت ذاكرة أجيال عربية كاملة ورافقت أفراح الناس على مدى سنين طوال.

الشحرورة وناظم الغزالي وأبو بكر سالم من ناحية وأجدد الأغنيات للفنانين المشركين من ناحية ثانية : هذه هي ميزة "تاراتاتا" الدائمة التي لم تخذل الجمهور مرّة طوال مواسمه الثلاث.
الخليط بين الأغنيات القديمة والعريقة والأغنيات العصرية الجديدة والخاصّة للفتانين يضفي ل"تاراتاتا" نكته الخاصّة.

القديم يتشاركه الفنانون في دويتوهات جميلة وجديدهم يقدمونه على شكل سولو من ريبرتوارهم الخاص.

ومن ريبرتوارها اختارت باسكال أن تقدم أغنيتها "عم يمضى الوقت" التي هي من النوع الكلاسيكي العصري.

اما عادل محمود فاختار أن يقدّم أغنيته "يا ما أنام" وميزتها أنها من ألحانه الخاصّة وهي الأغنية الأولى التي يخوض فيها تجربة التلحين.
أما "زيزي" فقدمت أغنيتها " أتعودت عليه"

إلهام المدفعي أيضا  اختار أن يقدم ل"تاراتاتا" سولو خاص به فكانت أغنيته " شلون حالك" محطة مميزة ومؤثرة من محطات هذه الحلقة.

أما مسك الختام فجمع كل من باسكال و إلهام المدفهي كما عادل وزيزي في رباعي حيوي وعفوي للقدير والكبير والمبدع وأهم نهضويي الموسيقى العربية أوائل القرن الماضي:  سيّد درويش في أغنية "الحلوة دي".

التراث والحداثة، القديم والجديد، الايقاع والطرب، الأجيال والجنسيات : مكان وبرنامج واحد يجمعها هو "تاراتاتا".
تذاع هذه الحلقة مساء الأحد الواقع في 30 نوفمبر 2008 في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الامارات  ويعاد بثها السبت الساعة الثالثة ظهراً ودائماً على شاشة قناة دبي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات