منتخبنا ينشد الفوز امام اوزبكستان .. اليوم


جراسا -

ينشد منتخب الناشئين لكرة القدم الابقاء على حظوظه قوية في نهائيات كأس اَسيا التي تستضيفها أوزبكستان, حينما يلاقي (صاحب الارض) عند الثالثة مساء اليوم بالتوقيت المحلي - الواحدة بتوقيت عمان- على ستاد باختكور, ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

الاردن يدخل الجولة متسلحاً بنقطة وحيدة جناها إثر التعادل أمس الاول مع طاجيكستان, بعد مباراة شهدت تفوقاً واضحاً لـ  النشامى الذين قدموا أفضل مستوياتهم قبل أن يصطدموا بسوء الطالع ويتطلع منتخبنا إلى تأكيد تلك الصورة رغم إدراكه صعوبة المهمة التي تنتظره, خاصة أنه سيواجه منتخبنا مدعماً بجماهير عريضة.

على الطرف الاخر, حققت أوزبكستان انتصاراً صريحاً على إندونيسيا (3-0), مما وضعها في صدارة الترتيب بـ  (3) نقاط. وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة, يلتقي منتخبا طاجيكستان وإندونيسيا على ذات الملعب بدءً من الساعة السابعة بتوقيت طشقند.

تركيز ذهني

أجرى منتخبنا تدريباً خفيفاً أمس وسط معنوية مرتفعة وثقة عالية بعد الاداء اللافت الذي ظهر به أمام طاجيكستان في المباراة الاولى.واشتمل التدريب على إحماء بسيط وتمارين خاصة بالاطالات وأخرى تتعلق باسترجاع القوة البدنية للاعبين, نظراً للمجهود الكبير الذي بذلوه في أمام طاجيكستان.كما اشتملت الحصة التدريبية على محاضرة ترتبط بالجانب الذهني, لما لهذا العامل من أهمية في تهيئة اللاعبين بحسب مدرب المنتخب بيبرت كغدو, الذي أوضح بهذا الصدد أن مباراة اليوم أمام أوزبكستان ليست سهلة, وأن الجهاز الفني يريد تسخير الروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون جراء مستواهم المميز أمام طاجيكستان, للظهور بالشكل اللائق هذا المساء, حتى لا ينعكس الامر سلباً على الاداء الجماعي.

وأوضح كغدو أن الجهاز الفني يؤكد دوماً للاعبين أن التركيز بنسبة (99%) في المباراة سيقود إلى الاخفاق بنسبة (100%), وهو ما يعني ضرورة أن يكون اللاعبون على كامل قدراتهم الذهنية طوال مجريات اللقاء, مستشهداً بالمباراة أمام طاجيكستان, حيث تلقينا هدفاً نتيجة فقدان التركيز لعدة ثوان فقط.

أوزبكستان قوية

شدد المدير الفني الانجليزي لمنتخبنا جوناثان هيل على أن المنتخب الاوزبكي قوي ويتمتع أفراده بمهارات فردية عالية وجماعية في الاداء. وأوضح أن منافسه هذا اليوم يلعب كرة القدم بطريقة سهلة ودون تعقيد, وينتهج عدة أساليب في بناء الهجمات, فضلاً عن خط الدفاع القوي الذي يتحلى به وهو ما ظهر أمام إندونيسيا.

وأكد جوناثان أن ذلك يحتم علينا إبداء انضباط أكثر في الاداء, خاصة فيما يتعلق بالنواحي الدفاعية, كما بين أن المهاجمين مطالبين بإبداء تركيز أكبر داخل منطقة الجزاء لاستغلال أنصاف الفرص, لأن أوزبكستان أقوى من طاجيكستان وبالتالي فلن تسنح أمامنا الكثير من الفرص كما حصل في المباراة الاولى, وهذا الجانب تم التركيز عليه خلال تدريب أمس.

لكن جوناثان أبدى ثقته بقدرة لاعبيه على تقديم الاداء المرجو في المباراة المقبلة, وإيمانه بإمكانية الخروج بالنقاط الثلاث, بالنظر إلى الثقة التي كانوا يتحلون بها قبيل انطلاق البطولة, والتي تعززت بعد المستوى المميز أمام طاجيكستان.

وأكد جوناثان أن الاعلان عن التشكيل الذي سيخوض لقاء اليوم بوقت مبكر من شأنه أن يتسبب بالاحباط لدى بعض اللاعبين, مفضلاً أن يكشف عن ذلك قبل انطلاق المباراة, مع إشارته إلى إمكانية إجراء بعض التعديلات على الاسماء وطريقة الاداء وفق ما تقتضيه الحاجة.

 أبو عريضة يثني

إلى ذلك, أثنى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم/ رئيس الوفد الدكتور فايز أبو عريضة على أداء اللاعبين أمام طاجيكستان. وقال في حديثه إليهم في ساعة متأخرة أمس الاول إنهم كانوا على العهد من حيث المستوى, وكذلك عبر سلوكهم داخل الملعب مما ترك انطباعاً إيجابياً عن بلدهم من الناحيتين الفنية والاخلاقية.

وأوضح أبو عريضة أن ذلك بعث على الفخر والاعتزاز, مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد كي تتواصل الصورة المشرقة التي ظهروا بها.

إشادة واسعة

كما أشاد المستشار الفني لسمو رئيس الاتحاد/ المدير الفني للمنتخبات الوطنية محمود الجوهري بأداء اللاعبين, وذلك عبر اتصال هاتفي أجراه مع الوفد بعد انتهاء المباراة.وقال  إن المنتخب ظهر بصورة مثالية للغاية وكان جديراً بتحقيق الفوز, متمنياً أن يكون التوفيق حليفه في مباراة أوزبكستان. مثلما تلقى جوناثان اتصالا هاتفياً من المصري محمد عبد العظيم المدير الفني السابق لمنتخب الشباب, الذي أكد أن منتخب الناشئين الحالي سيكون له شأن كبير في المستقبل بالنظر إلى الامكانيات الكبيرة التي أظهرها اللاعبون فوق أرض الميدان خلال مباراتهم مع طاجيكستان.

بدوره نال المدرب بيبرت كغدو عبارات الثناء على المستوى المميز لمنتخبنا من مدربه السابق بفريق سبارتاك نالتشك الروسي, الذي يعمل حالياً مدرباً لأحد الفرق الاوزبكية والذي تابع المباراة الاردن وطاجيكستان مباشرة من ستاد باختكور.

وكانت الصحف الاوزبكية الصادرة أمس أسهبت في الحديث حول المستوى الايجابي لمنتخبنا الوطني, معتبرة أنه من المنتخبات التي قدمت الافضل حتى الان في البطولة.

وأكدت الاوساط المتابعة للبطولة هنا أن نتيجة التعادل لم تكن عادلة, وأن المنتخب فقد نقطتين في الوقت الذي كسب فيه المنتخب الطاجيكي نقطة ثمينة.

الحكمان أبو لوم وعماوي يظهران

قاد حكمنا الدولي محمد أبو لوم مباراة الامارات والكويت التي جرت أمس على ستاد جار لحساب المجموعة الرابعة, التي شهدت كذلك تواجد حكمنا الدولي عيسى عماوي كمساعد أول.

وقدم الاثنان أداء طيبا, وهو ما يؤكد المكانة التي وصل إليها التحكيم الاردني على الصعيد الدولي وكان أبو لوم وعماوي اجتازا بنتائج مميزة اختبار اللياقة البدنية الذي سبق انطلاق المنافسات.
(العرب اليوم - خالد حسنين - موفد اتحاد الاعلام الرياضي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات