مطالب بفتح المراكز الثقافية والتدريب


جراسا -

طالبت نقابة أصحاب المراكز الخاصة بالسماح لها بالعودة للعمل وعدم ربط دوامها ، ومعها مراكز التدريب ، بدوام المدارس .

وأضافت النقابة في بيان وصل "جراسا" ، أن دوام المدارس مُنتظم من الساعة الثامنة حتى الثانية مساءً، أما دوام المراكز الثقافيّة ، ومراكز التّدريب مُنقطّع ، وضمن ساعات محددة يوميًّا ، بينها فترات زمنيّة .

وأضافت النقابة أن أعداد الطلبة في المدارس كبير ، ويوجد ساحات ومقاصف .. أما أعداد الطلبة في المراكز الثقافيّة ، ومراكز التدريب قليل ، ويمكن التحكم به .

ونوهت النقابة الى أنه  يختلف أعمار طلبة المدارس (٦_١٧ ) سنة في المدارس ، وأعمار المتدرّبين في المراكز الثقافيّة ، ومراكز التدريب من ( ١٧_٣٠ سنة ) أي أنهم من فئة الشباب .

ولفتت النقابة الى أن الكوادر التدريسيّة والإداريّة في المدارس تزيد عن خمسين فأكثر ، أما الكوادر التدريسيّة والإداريّة في المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب لا يزيد عن (٥) وبفترات متقطّعة .

وأشارت الى أن  المدارس تعطي حصصًا متواصلة ، والمراكز الثقافيّة والتّدريب تعطي محاضرات متقطّعة ، فقد تكون الأولى الساعة ( ١٠:٠٠ ) ، والثانية الساعة ( ٣:٠٠)، والثالثة الساعة (٦:٠٠).

وأوضحن أن احتكاك الطلبة في المدارس مباشرة ، عكس المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب ، فتباعُد الطلبة موجود بحُكم الدوام .

وبينت أنه  يمكن التحكّم بأعداد طلبة المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب ( من خمسة طلاب إلى عشرين ) حسب مساحة القاعة وحسب البروتوكول ، ( الدليل الإرشادي وخطة العودة إلى العمل ) المقدّم لرئاسة الوزراء ، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ، ووزارة الصحّة .

وأضافت أنه  في المدارس بدأت العطلة الصيفية والتي تستمر ثلاثة أشهر ، وهذه الفترة هي التي تعمل فيها المراكز الثقافيّة ، ومراكز التّدريب.

وشددت على أن  العمل في المدارس يختلف كليًّا عن العمل في المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب .

وتطرقت النقابة الى  حاجة طلبة التوجيهي هذه الأيام للمراكز الثقافيّة ( ضمن شروط ) ولقُرب امتحان الثانوية العامّة .

وختمت النقابة بيانها بـ :"عودة العمل في المراكز الثقافيّة ومراكز التّدريب ضرورة مُلحّة ، خاصّة أنها ما زالت مُغلقة ، والأعباء المترتبة عليها من إيجارات ورواتب كبيرة جدًّا ، وسنلتزم بكل ما يطلب منا من الجهات المختصة".

 



تعليقات القراء

طالب..
المراكز لا تدفع رواتب للمعلمين.. وانما نسبة من عدد الطلاب
18-06-2020 09:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات