هذا واقع الحجر الصحي بالأزرق يا "أمن وإدارة الأزمات" (فيديو وصور)


جراسا -

نضال سلامة - في الوهلة الأولى كنا نستمع كغيرنا من المواطنين حول ظروف الحجر الصحي التي قامت إدارة خلية الأزمات بالمركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات ، بوضع جميع القادمين من خلال مراكز الحدود ، خاصة السائقين ، ولكننا لم نكن نصدق أو نلقي لها بالا ، لكن مشاهد الفيديو التي وصلتنا من مواطنين موجودين بالحجر الصحي ، أدخلتنا في صدمة كبيرة يصعب الإفاقة منها.

إدارة المركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات ، بالإضافة الى وزارة الصحة ، دوما كانوا عبر وسائل الإعلام يشددون بضرورة التباعد الجسدي ، وتوفير شروط السلامة العامة للوقاية من فايروس الكورونا ، لكن المشاهد التي بين يدينا في أماكن الحجر الصحي بالأزرق ، وخاصة في ظروف موجة الحر الحالية ، تناقض ما ينادي به المركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات ، ووزارة الصحة ، من شعارات .

الفيديوهات التي سنعرضها ، لسائقين قدموا عبر حدود العمري ، وتم اجراء الفحص اللازم في الحدود ، مقابل دفع مبلغ 50 دينارا على حساب السائق ، إضافة الى الطلب منهم ترك شاحناتهم بما فيها من بضائع مؤتمنين عليها ، والاتصال بآخرين لأخذ تلك الشاحنات ، في اجراء يعمق التخبط وعدم التخطيط الصحيح ، إذ لربما تكون الشاحنة بما فيها من مقتنيات لسائق مصاب عرضة لنقل الفايروس لشخص سليم ، وابقائهم على الأرصفة داخل المركز الحدودي بلا أكل وماء ، حتى جاءتهم الحافلات ونقلتهم الى أماكن الحجر.

وبحسب المشتكين فإنه تم نقلهم في ظل اشتداد الحر ، بحافلات غير مهيئة وغير مكيفة ، الى مكان الحجر الصحي بالأزرق ، والذي سترون ظروفه بأم أعينكم ، دون الحاجة للتعليق من أحد ، وسيرى الجميع مدى الظروف الصحية المناسبة في هذا المكان ، علما أن مبناه مهجور منذ فترة طويلة.

وهنا نوجه السؤال لمركز أمن وإدارة الأزمات ، ألم نأخذ العبرة بعد مما حدث من خلل في مركز حدود الرمثا ، والعمري ، والذي كان سببه خلل وتقصير من الإجراءات المتبعة ، وباعتراف من مدير عمليات خلية الأزمات ، بالمركز ذاته ، العميد مازن الفراية ، وعبر أكثر من وسيلة إعلامية.

الفيديوهات أمام الجميع وأمام مركز أمن وإدارة الأزمات ، والحكم لكم أيها المواطنون ، مع الإشارة الى ضرورة التعامل بإنصاف مع السائقين ، فالخلل والخطأ نعيد التذكير والقول أنه من الجهات المعنية باعترافهم أنفسهم.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات