بنك الشفاء ضمن لقاء جلالة الملك مع متطوعو الأعمال الإستثنائية خلال كورونا


جراسا -

ضمن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني المُعظم حفظه الله وبحضور ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مع مجموعة من المتطوعين من مؤسسات وأفراد من مختلف محافظات المملكة الذين قاموا بأعمال إستثنائية خلال أزمة كورونا ، كان بنك الشفاء والصحة الأردني حاضراً في هذا اللقاء الملكي من خلال رئيس هيئته الإدارية أشرف الكيلاني .

وخلال لقاء جلالته وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، مع المتطوعين ، هنأهم بشهر رمضان المُبارك ، وشكرهم على جهودهم الكبيرة في مساعدة المواطنين ، وقال “ أنا فخور بكم ، ونتابع عملكم خلال الأزمة ”.
وخاطب جلالة الملك مجموعة المتطوعين ، “ عندما أسمع منكم أعرف أننا في الأردن بخير ” ، مؤكداً أن لقائي بكم يرفع المعنويات ، ولكم مني كل الدعم .

وأكد ولي العهد ، خلال اللقاء ، أهمية دور المتطوعين وضرورة التنسيق والتعاون مع المبادرات التطوعية المنتشرة في مختلف المحافظات ، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين .
واستمع جلالة الملك إلى إيجاز قدمهُ المتطوعون حول مبادراتهم في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية والتوعوية خلال أزمة كورونا .

وهنأ رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء والصحة الأردني أشرف الكيلاني في بداية حديثه جلالة الملك وسمو ولي العهد بشهر رمضان الكريم ، وقال بأنه شرف عظيم أن نكون أمام جلالتكم في هذا اليوم المُبارك لنتحدث عن إنجازات بنك الشفاء خلال أزمة كورونا .

وقال الكيلاني بأنّ بنك الشفاء والصحة هو مؤسسة خيرية صحية تم تأسيسه في الأردن عام 2016 على غرار بنوك الشفاء الموجودة في عدة دول في العالم ، وذلك بهدف المُساهمة في تحقيق مفهوم الأمن الصحي في الأردن .

وأشار الكيلاني إلى أنّ فريق عمل بنك الشفاء إجتمع في بداية الأزمة ووضع خطة عمله للتعامل مع الأزمة ، كما وضع عدة أهداف يسعى لتحقيقها أهمها أن يُساهم بنك الشفاء في الحفاظ على الأردن وأيضاً أن يكون هناك دور لبنك الشفاء في إظهار الصورة المُشرقة للأردن أمام كل العالم .

وقال الكيلاني بأن بنك الشفاء أطلق عدة حملات ومبادرات وبرامج خلال أزمة كورونا لاقت نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً بين المواطنين ، وأن أهم ما قام به بنك الشفاء هو إطلاق حملة أهل العزم دعماً لجهود الحكومة ووزارة الصحة بالتحديد في مواجهة كورونا ، وقد استطاع بنك الشفاء من خلال هذه الحملة جلب دعم مالي لوزارة الصحة ، كما هدفت حملة أهل العزم إلى حث المواطنين على ضرورة الإلتزام بالإجراءات التي أقرتها الحكومة والجيش في سبيل الحفاظ على المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا .

كما أطلق بنك الشفاء مبادرة عقِّم بيتك على مرحليتن ؛ المرحلة الأولى شجعت المواطنين على القيام بتعقيم مقتنياتهم الشخصية وأيضاً تعقيم منازلهم مستثمرين في ذلك فترة الحظر المنزلي ، أما المرحلة الثانية فكانت وبالتنسيق ما بين فرع بنك الشفاء في لواء الرصيفة والبلدية هناك ، حيث تم ومن خلال آليات البلدية تعقيم عدد كبير من المنازل والشوارع في حي الرشيد في الرصيفة .

وقال الكيلاني بأن مبادرة شراكة الحكومات المفتوحة التي أطلقها الرئيس الأميركي الأسبق عام 2011 قد أشارت في موقعها الرسمي للمبادرات التي أطلقها بنك الشفاء في مواجهة كورونا إلى جانب عدد من المؤسسات الرسمية ضمن جهود الأردن في مكافحة فيروس كورونا المستجد ، وهذا يعتبر إنجاز هام لبنك الشفاء .

وأشار الكيلاني بأن بنك الشفاء منذ بداية الأزمة أطلق العديد من الرسائل التوعوية كان أهمها فيديو عزيمتنا من سيدنا ، حيث قال الكيلاني بأن عزيمة فريق عمل بنك الشفاء في العمل قد أخذها من جلالة الملك وهو المثل للأعلى لجميع الأردنيين لما يقدمه من جهود عظيمة في هذه المرحلة الصعبة في مواجهة كورونا ، كما تضمن الفيديو شكراً للحكومة والجيش والأجهزة الأمنية على جهودهم في حماية الأردن من كورونا ، كما قال الكيلاني بأن بنك الشفاء أطلق مؤخراً فيديو شدة وبتزول والذي يهدف إلى رفع معنويات المواطنين في مواجهة كورونا ، وقد استوحت فكرة الفيديو من خطاب جلالة الملك الأخير .

وقال الكيلاني أيضاً أمام حضرة جلالة الملك العظم وسمو ولي العهد بأن بنك الشفاء وبالشراكة مع وزارة الصحة من خلال مديرية التوعية والإعلام الصحي قام بإطلاق مبادرة وطنية فنيّة حملت عنوان أطفالنا نجوم كبار ، والتي تهدف إلى إشراك الأطفال في الأردن خلال فترة الحظر المنزلي في مواجهة كورونا واستثمار وقتهم من خلال نشر رسائل توعوية ضد فيروس كورونا من خلال رسومات فنية يرسمونها بأنفسهم ، وأيضا بهدف توجيه رسائل شكر ومحبة لجلالة الملك المعظم والحكومة والجيش والأجهزة الأمنية على جهودهم العظيمة في حماية الأردن من فيروس كورونا .

وأشار الكيلاني إلى أن بنك الشفاء قام بتوزيع الطرود الغذائية والأدوية ومواد التعقيم والكمامات والقفازات على عدد كبير من الأسر الفقيرة والعفيفة في مختلف محافظات المملكة ، ونوه الكيلاني لإطلاق بنك الشفاء برنامج أعوان الشفاء كأذرع لبنك الشفاء في مختلف مناطق المملكه لمُساعدته في تنفيذ البرامج الخيرية والإنسانية التي يُطلقها في خدمة المجتمع الأردني ككل والفئات الضعيفة بشكل خاص .

أما عن المشاريع المُستقبلية تحدث الكيلاني بأن بنك الشفاء وبالشراكة مع مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة واللجنة الصحية في مجلس الأعيان في صدد إطلاق مشروع وطني للدعم النفسي ، يهدف إلى محاربة الآثار السلبية النفسية التي حصلت للمواطنين جراء أزمة كورونا والحجر الصحي والحظر المنزلي الذي تم في مواجهة كورونا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات