العنصرية الصهيونية


تعتبر الصهيونية حركة عنصرية , و العنصرية الصهيونية صادرة عن طبيعة الفكر الصهيوني و دوره السياسي و يبرز في هذا السياق فكرة شعب الله المختار , و الدور السياسي لهذه العنصرية تكمن في حماية مصالح قوى الاحتكارات العالمية .
 
و من هذا المنطلق نرى بأن الصهيونية هي استعمار استيطاني خاص أساسه الامتياز الديني و العنصري و قد أخذت بعدا جديدا عند الغزو الصهيوني لفلسطين التي تجعل من فلسطين الأرض التي وعد الله بها شعبا معينا , حيث أن العنصرية الصهيونية تكونت قبل و بعد الغزو الصهيوني لفلسطين , حيث اختار الصهاينة عزل أنفسهم عن المجتمع العربي في فلسطين و أقاموا نقابات صهيونية و طبقوا قانون العمل العبري و قاطعوا البضائع العربية و اليد العاملة العربية , و بعد ذلك في مراحل الصهيونية المتقدمة ظهر مصطلح التطبيع الذي جعل من الوطن العربي سوقا مفتوحة لإسرائيل مهما حاولت بعض الفئات مقاومته و لكنه مخطط مرسوم منذ سنوات بحيث تتجمع قوى التفكير في الوجود اليهودي بأن قوة وجود الدولة تكمن في فرض قوة اقتصادية عالية المستوى و هو ما جاءت به إسرائيل بعدما  سلطت تفكيرها لجعل الوطن العربي سوقا لها و لمواردها.
 
و الأثر البارز للعنصرية الصهيونية الإصرار المتكرر على طلب الاعتراف الفلسطيني و العربي و الإسلامي لليهود بدولة فلسطين مما يبيح طرد  و تشريد كل من هو ليس يهوديا في كل أرض فلسطين حيث أنهم يريدوها أرضا بلا شعب حيث يريد الوجود الصهيوني فرض جبروته من أجل تهيئة المعوقات أمام الوجود اليهودي في فلسطين  في الأراضي التي احتلت عام 1948 و التي احتلت عام 1967  فهذه الصهيونية العنصرية تهدف إلى اقتلاع السكان الأصليين من فلسطين .
 
و من هذا المنطلق نرى بأن العنصرية الصهيونية تهدف إلى مد جذور الوجود اليهودي في فلسطين و جعلها أرضا بلا شعب حتى يمتد الوجود اليهودي في المنطقة و يكون الأمر مهيئا , و فرض الاعتراف بهذا الوجود.
 
و بعد هذا ألا تستحق منكم فلسطين وقفة تجمعون بها شملكم و تنقذوها من هذه العنصري و هذا المخطط , أم أن الأمر أصبح عاديا لا يستحق الاعتراض , فلتضعوا سلم أولوياتكم لتكون إنقاذ أرض العراقة و التاريخ و تجعلوها مهدا لأهدافكم و تقطعوا حبل الخطط الصهيونية التي لا تضع صوب أعينها سوى تمزيق الوجود العربي.

manalalamiri@yahoo.com




تعليقات القراء

شو بدك
" فلتضعوا سلم أولوياتكم لتكون إنقاذ أرض العراقة و التاريخ و تجعلوها مهدا لأهدافكم و تقطعوا حبل الخطط الصهيونية التي لا تضع صوب أعينها سوى تمزيق الوجود العربي." هذا هو طلبك؟؟

كمان مرة بسألك انت شو بدك بالضبط يا منال؟
18-10-2010 12:25 PM
الى الكاتبة المحترمة
ممكن اعرف هل ممكن المراسلة الى ايميلك اعلاه ؟ ولا هو للرسائل الخاصة فقط؟؟!!
18-10-2010 01:08 PM
نمطيه
وفي نهاية كتابتك تعودي لتبرهني أنك لاتختلفي عن الطالبان في العدّ العكسي
19-10-2010 06:53 AM
معلق دائم...USA..
كمان مرة برافو يارقم 1على هذه الملاحظات
19-10-2010 07:00 AM
ابو السندس
اذا كانت الكاتبه تعتبر أن الحركه الصهيونية حركة عنصرية فان حركة القوميه العربيه هي حركه عنصريه بامتياز . ألم يُحارب ابو الكوارث الذي صفق وهلل له الجميع ايران ويسمهم باسم العدو الفارسي ؟ الم يقتل ويرحل مئآت الالاف من الاكراد من بلادهم وسط تهليل دعاة القوميه العربيه ؟ الم يقم عرب السودان بقتل أهل دارفور المسلمين واغتصاب نسائهم بحجة أنهم أفارقه ؟
مقال ساذج يخاطب سُذج
19-10-2010 10:19 AM
الى التعليق الثاني
من الممكن المراسلة عن طريق الايميل
19-10-2010 11:18 PM
الى التعليق الخامس
التحليل المنطقي لما تقول هو وجود من هو وراء تفكيك الوطن العربي الذي هو فعليا ألغى الوجود العربي و هذا هو المحور أن الوضع العربي يحتاج إلى مزيد من التوعية لكي نخرج من إطار التبعية و نعطي المجال لأنفسنا البدء بقوة فأنا أرى أن الصهيونية العالمية هي من يخطط و يضع العرب في إطار التنفيذ , أما هو مقال ساذج لأنك في نظرتك حصرت التفكير في الوجود العربي الذي لا وجود له و لم يتم أخذ أبعاد الموضوع على كل هذا ما أراه.
19-10-2010 11:24 PM
الى التعليق الأول
أنا شو بدي من ناحية شو أنا أعرض فكرة هذه المقال و هي فكرة واضحة و و بالنسبة لي أنا دائما أسعى للوضع الأفضل و أطلبه و أطالب به ليس إلا و أسعى إليه .
19-10-2010 11:28 PM
واحد
لماذا ننظر الى عنصريه غيرنا ولا ننظر الى عنصريتنا و تعصبنا نحن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-10-2010 09:10 AM
طز عاليهود
>-(>-(B-) 3
20-10-2010 11:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات