8 ملايين دولار من أميركا للأردن لمواجهة الكورونا


جراسا -

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم 8 ملايين دولار كمنحة للأردن لمواجهة الكورونا .

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة الأمريكية بالأردن عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك".

وقالت السفارة أن ذلك يتضمن 6.5 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم جهود الاستجابة لكوفيد-19 لمساعدة اللاجئين في الأردن، و1.5 مليون دولار كمساعدات للقطاع الصحي، والتي ستدعم إدارة الحالات لبناء القدرة على الصمود ووقف انتشار المرض، بالإضافة إلى زيادة جاهزية المختبرات لإجراء فحوص واسعة النطاق لـكوفيد-19


وأضافت السفارة في بيانها :" كما تقود الولايات المتحدة دعم المانحين للحكومة الأردنية، وتنسيق المساعدة المنقذة للحياة وتحديد أولويات الاستثمارات للاستجابة السريعة الآن والتخطيط للمستقبل مع تطور تهديد فيروس كوفيد-19".

وبحسب السفارة فإنه يبلغ إجمالي الإستثمارات الأمريكية بالأردن  في السنوات العشرين الماضية وحدها أكثر من 18.9 مليار دولار من إجمالي المساعدة، بما في ذلك أكثر من 1.8 مليار دولار من المساعدات للقطاع الصحي.

وقالت أنه يبلغ إجمالي المساعدة الأمريكية للأردن في السنوات العشرين الماضية وحدها أكثر من 18.9 مليار دولار ، بما في ذلك أكثر من 1.8 مليار دولار من المساعدات الصحية.

وختمت السفارة بيانها بالقول :"ان العلاقة بين الولايات المتحدة والأردن والتي بنيت على مدى سبعة عقود، هي أقوى من أي وقت مضى، حيث نعمل معاً لمكافحة جائحة الكوفيد- 19".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات