الفراية: السماح بحركة المركبات وعمل كافة المنشأت في العقبة الأحد


جراسا -

نضال سلامة - قال مدير إدارة خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، إنّ الأجهزة الحكومية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تواصل تنفيذ خطط احتواء انتشار فيروس كورونا، وبتعاون من قبل الجميع وبجهود جبارة من كوادر وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.

وأوضح الفراية  في إيجاز صحفي قدمه من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات: "إنّ اللجنة التنفيذية بمحافظة إربد مستمرة ببذل الجهود بالاستقصاء الطبي وإجراء الفحوصات ومتابعة مخالطي المصابات"، مؤكداً على استمرارية عزل المناطق التي تمّ عزلها سابقاً بما في ذلك الحي الشمالي بقصبة إربد. وقال إنّ العزل مستمر بانتظار نتائج مبشرة – بإذن الله-.

وقال : "مستمرون بعزل منطقة المرقب وماركا وعمارة الهاشمي الشمالي وعمارتي طبربور وعمارة بالرشيد، إضافة إلى العزل الكامل لمخيم النصر".

وأشار إلى إرسال 3 فرق استقصاءٍ وبائيٍ إلى مخيم السخنة بالزرقاء، لأخذ عينات عشوائية.

وفيما يتعلق بعزل محافظات الجنوب  قال الفراية : "سيبدأ وبشكل تدريجي غلّق هذه المحافظات وعزلها عن باقي محافظات المملكة"، مبيناً أنّه تقرر غلق محافظة العقبة اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح الأحد المقبل.

وبخصوص آلية عزل العقبة أكد الفراية  أنّ القرار تضمّن "غلق محافظة العقبة وعزلها عن باقي محافظات المملكة، واقتصار حركة الدخول والخروج على سلاسل التزويد والشحن الغذائي والصناعي والإنشائي".

وأشار إلى تحديد مدخلين رئيسيين وهما : وادي اليتم الصحراوي ومدخل وادي عربة بحيث يتوفر بها فرق متخصصة لتعيم وتطهير الآليات وإجراء فحوصات حسية للسائقين".

أما عن الوضع داخلها فقال :ً "يسمح لأهالي محافظة العقبة والقاطنين بها بحرية الحركة سيراً على الأقدام أو باستخدام السيارات داخل حدودها من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساءً".

وقال "يستمر السماح لحملّة التصاريح الإلكترونية بالحركة خلال ساعات حظر التجول"، مشيراً إلى السماح للمنشآت التجارية كافة والنشاطات الاقتصادية والخدمية بالمحافظة بالعمل خلال أوقات السماح المحددة.

وأضالف : "كما يسمح للمواطنين القاطنين ضمن حدود المحافظة حرية الدخول والخروج إلى مدينة العقبة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء".

وشدد الفراية على عدم السماح بالدخول والخروج إلى المحافظة إلّا بعد الحصول على موافقة خطية من المحافظ، مع توفير قوائم على مداخل ومخارج المحافظة تبين أسماء المسموح لهم بالدخول والخروج مع اجراء فحوصات حسية لهم قبل دخولهم أو خروجهم إلى المحافظة.

وبخصوص عمل صيادي السمك، قال الفراية: "تقرر السماح لهم بممارسة الصيد من الساعة الرابعة فجراً حتى الرابعة مساءً"، لافتاً إلى تشكيل 40 فريق تفتيش يحملون صفة الضابطة العدلية للتأكد من الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي في المرافق العامة والأسواق والمحال التجارية والقطاعات الخدمية والصناعية.

ونوّه الفراية  إلى استمرار اجراء الفحوصات العشوائية خاصة للعاملين بالقطاع الصحي والخدمي، واستمرار العمل بالتعليمات السابقة المتلعقة بإغلاق المدارس والجامعات وصالات المطاعم والمقاهي ودور العبادة وصالات الأفراح والنوادي الرياضية وبيوت العزاء ودواوين العشائر والتجمعات وأيّ نشاطات تعلق بالجاهات والحفلات.

وقال "يترك لمحافظ العقبة تقدير الاجراءات لإدامة العمل اليومي في المحافظة وحرية التعامل مع الحالات الانسانية الاستثنائية، كما يترك لرئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقدير ما يتطلب من اجراءات لإدامة النشاطات الاقتصادية في المنقطة الخاصة".

وأعلن الفراية عن استمرار إغلاق المعابر البرية والجوية والبحرية أمام حركة المسافرين واقتصار استخدامها على الشحن فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات