البطاينة: 91% من المشتكين استلموا رواتبهم


جراسا -

قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة أن هناك استجابة سريعة ومسؤولة من القطاع الخاص لامر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 مع انتهاء اليوم الخامس للمهلة الممنوحة لدفع أجور العاملين عن شهر آذار الماضي، وكذلك لاعادة العاملين المنتهية خدماتهم إلى أعمالهم.

وأوضح البطاينة أنه ورد للوزارة منذ بداية الازمة حتى أمس الأربعاء شكاوي من قبل 14600 عامل، هذا وتم دفع الأجور 13302 عامل منهم، وجاري متابعة البقية التي من المتوقع أن تستكمل اجراءات دفع الراتب للجميع قبل نهاية المدة وهي يوم الاحد من الاسبوع القادم.

وبيّن أنه وردت للوزارة شكاوى من 1389 عاملا بفصلهم من مؤسساتهم منذ بدء الأزمة، ومن هذا العدد 520 عاملا يعتبر صاحب العمل غير ملزم بإعادتهم للعمل نظرا لأن عقودهم كانت بفترة التجربة أو انتهت وكانت عقودهم محددة المدة.

وأشار إلى أن مجموع من على أصحاب العمل إعادتهم من المشتكين بموجب أمر الدفاع هو 869 عاملا تم إعادة 610 منهم، وتبقى فقط 259 عاملا سوف يعودوا بعملهم بنهاية الفترة المسموح بها وهي يوم الاحد من الاسبوع القادم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات